أخبار عاجلة

هام للمقاولات الناشئة: اتفاقية ثلاثية من أجل إحداث منظومة مغربية لتكنولوجيا السفر

أعلنت الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير عن توقيع اتفاق شراكة للتحفيز على الابتكار بقطاع تكنولوجيا السفر بالمغرب، وذلك بحضور حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، وخاليد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، ونور الدين مؤدب، رئيس الجامعة الدولية للرباط، وياسين عبد الرازق حداوي، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار.

وأفاد بلاغ مشترك توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، أن هذه الشراكة، التي تمت على هامش فعاليات معرض جيتكس أفريقيا المغرب Gitex Africa Morocco المنظم بمراكش من 29 إلى غاية 31 ماي، تهدف إلى دعم المقاولات الناشئة والواعدة وتحفيزها على تطوير حلول مبتكرة تلبي حاجيات قطاع السياحة، وخاصة تلك الحلول المتعلقة بتنظيم كأس العالم فيفا 2030، المزمع تنظيمه من طرف كل من المغرب وإسبانيا والبرتغال.
وذكر البلاغ ان هذا التحالف، الأول من نوعه بالمغرب، يهدف إلى تحقيق هدفين رئيسيين يتمثلان في دعم المقاولات الناشئة المزاولة لنشاطها بالمغرب، أو التي أسسها المغاربة المقيمون بالخارج بمجال تكنولوجيا السفر، مع الحرص على الترويج والتشجيع على تطوير منظومة تكنولوجيا للسفر مغربية خالصة.
وبهذا الخصوص أكد حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية: «سيساهم هذا التآزر ما بين العديد من المؤسسات العمومية في تسريع وتيرة التحول الرقمي بالمغرب وتعزيز القوة الضاربة للخطوط الملكية المغربية، في إطار التحضير لتنظيم كأس العالم فيفا 2030».
ومن جانبه، صرح خاليد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، قائلا: «نحن مجندون، إلى جانب شركائنا، للعمل من أجل الترويج لتكنولوجيا السفر وتشجيع المقاولين الشباب المغاربة، عبر تعزيز آليات تمويل ومواكبة المقاولات الناشئة».
وأكد البلاغ انه بموجب هذه الشراكة، ستستفيد المقاولات الناشئة من الخبرة المهنية للمجموعات الثلاث (الخطوط الملكية المغربية وصندوق الإيداع والتدبير والجامعة الدولية للرباط)، ولاسيما من حيث المواكبة والخبرات التي يتوفر عليها مهنيو الخطوط الملكية المغربية، عبر برنامجها الابتكار الرقمي المفتوح RAM Digital Open Innovation، ومجموعة صندوق الإيداع والتدبير والجامعة الدولية للرباط لمساعدتها على التطور. كما ستعمل هذه الشراكة على تعبئة المتوجين بمبادرة «JobIn Tech»، والباحثين والطلاب المهندسين بالجامعة الدولية للرباط، وتحفيزهم على المساهمة في تطوير حلول مبتكرة لقطاع تكنولوجيا السفر. كما ستستفيد المشاريع المنتقاة من تمويل يفضي إلى تطوير مقاولات ناشئة من المستوى العالمي ذات روابط مع المغرب وإفريقيا، من خلال برنامج 212Founders التابع لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار.

شاهد أيضاً

خطير: سحب شاحن الطاقة المحمول VARMFRONT فورا من السوق المغربية والمطالبة بإرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل

أعلنت إيكيا عن ضرورة التوقف، فورا، عن استخدام أياً من: شاحن الطاقة المحمولVARMFRONT ، سعة …