أخبار عاجلة

جيتكس 2024: هواوي تجمع الخبراء في قمتها الرقمية بالمغرب 2024 من أجل مستقبل رقمي أكثر قوة واستدامة

نظمت هواوي، يوم الخميس 30 مايو 2024، بالموازاة مع انعقاد معرض جيتكس إفريقيا 2024، الذي احتضنته مدينة مراكش في الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024، “قمة هواوي الرقمية بالمغرب 2024″، والتي تمحورت حول موضوع “تسريع الذكاء الاصطناعي من أجل مغرب رقمي”، وذلك بمشاركة ما لا يقل عن 100 مشارك من قطاعات جد متنوعة منها على الخصوص المالية والحكومية والسحابة B2B، وذلك بهدف النهوض بتنمية منظومة بيئية رقمية ديناميكية مرنة، صامدة ومنفتحة. وتمحورت أشغال القمة حول ثلاث رسائل قوية: ظهور بنيات تحتية جديدة، وانبثاق منظومة بيئية جديدة، وخلق اقتراحات قيمة مبتكرة.
وفي كلمته بالمناسبة، قال كولان هو، الرئيس التنفيذي لقطاع المؤسسات والحوسبة السحابية لدى هواوي شمال وغرب ووسط أفريقيا: «تؤكد هواوي تصميمها وعزمها الراسخَيْن على مواكبة المغرب في إنجاز انتقاله الرقمي من خلال وضع خبرتها وتكنولوجيتها المتطورة رهن إشارته. وبهذا الصدد، توفر “قمة هواوي الرقمية بالمغرب 2024” منصة قوية للتفكير في استراتيجيات التحول الرقمي الخضراء، المحسنة والفعالة، المتوجهة على حد السواء إلى الحكومة والقطاع الخاص».
وأجمع المتدخلون على أن التحول الرقمي الناجح لا يمكن أن يتحقق بشكل كامل إلا بانخراط جميع الفاعلين في المنظومة البيئية القطاعية في العمل لصالح هذا الورش، مسلطين الضوء على الآفاق الفريدة التي توفرها التكنولوجيا الرقمية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمغرب. وبذلك فإن هذا الحدث شكل منصة للتبادل والنقاش حول الدولة وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى الخصوص، فيما يتعلق بالاستراتيجيات التنموية وخرائط طريق التحول الرقمي والتوجهات المستقبلية للقطاع.
جدير بالذكر أن “قمة هواوي الرقمية بالمغرب 2024” استقبلت العديد من المتحدثين المؤثرين، من بينهم السيد كولان هو، الرئيس التنفيذي لقطاع المؤسسات والحوسبة السحابية لدى هواوي شمال وغرب ووسط أفريقيا، والسيد أدو زيانجون، المدير العام لشركة هواوي المغرب، والسيد جيسون تشينكسياولي، نائب رئيس هواوي المغرب، والسيد منير السوسي، نائب رئيس وحدة الأعمال السحابية لدى هواوي شمال وغرب ووسط إفريقيا، والسيد المهدي الجير، رئيس قسم التكنولوجيا الإقليمي للخدمات المالية لهواوي شمال وغرب ووسط إفريقيا، والسيد يونس قرميش، المدير التنفيذي للمبيعات لدى هواوي المغرب في قطاع الخدمات المالية، حيث استعرضوا آفاق مستقبل القطاع والتحديات التي سيكون عليه رفعها من أجل التحقيق الكامل لقدراته.

شاهد أيضاً

خطير: سحب شاحن الطاقة المحمول VARMFRONT فورا من السوق المغربية والمطالبة بإرجاعه واسترداد ثمنه بالكامل

أعلنت إيكيا عن ضرورة التوقف، فورا، عن استخدام أياً من: شاحن الطاقة المحمولVARMFRONT ، سعة …