أخبار عاجلة

صندوق الإيداع والتدبير وصندوق الودائع والأمانات الفرنسي يؤكدان التزامهما بالتنمية الترابية والتنمية المستدامة

وقع كل خاليد سفير، المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، وإريك لومبارد، المدير العام لصندوق الودائع والأمانات الفرنسي، أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، اتفاقية جديدة في إطار زيارة خاليد سفير الأولى لفرنسا منذ تعيينه في يوليوز 2022 على رأس صندوق الإيداع والتدبير، مما يجسد خطوة أخرى في الشراكة المثمرة بين المؤسستين.
وفي بلاغ له توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشف صندوق الإيداع والتدبير أن هذه الاتفاقية ستمكن من تعميق العلاقات الثنائية وتعزيزها في عدد من المجالات ذات الأولوية لكلا المؤسستين، مثل التنمية الترابية ودعم السياسات الاجتماعية، والتكيف مع تغير المناخ وقضايا التنمية المستدامة.
وأور البلاغ أن الصناديق المغربية والفرنسية، بالإضافة إلى تبادلاتهما الثنائية، تتعاون بشكل وثيق في إطار منتدى صناديق الإيداع، و”الإطار الدائم للتشاور “(CPC) لصناديق البحر الأبيض المتوسط وشبكة .D20- LTICوخلال مناقشاتهما، أكد المديران العامان من جديد رغبتهما في تعميق تبادلاتهما وتكثيف جهودهما المشتركة في هذه المنتديات المختلفة من أجل تعزيز نموذج صندوق الودائع والقيام بأعمال ملموسة لصالح التنمية المستدامة.
وقد رحب سفير بهذه الشراكة الجديدة قائلاً: “إن صندوق الودائع والأمانات الفرنسي شريك نتقاسم معه مجموعة من القيم والمتطلبات… ولدينا فكرة واضحة عن خصائصنا والدور الذي يجب أن نلعبه من أجل اقتصاداتنا ونظرائنا الأفارقة، وفوق كل ذلك أصالة أعمالنا واستثماراتنا. ”
وقال السيد إيريك لومبارد: ” إن الروابط القائمة بيننا منذ إنشاء صندوق الإيداع والتدبير في عام 1959، وخاصة منذ عام 2001 حيث تم تفعيل التعاون بيننا، تزداد متانة وقوة بفضل الحوار المتواصل والمثمر بين مؤسستينا. ”
جدير بالذكر أن صندوق الإيداع والتدبير وصندوق الودائع والأمانات الفرنسي تربطها علاقة تعاون مثمرة وطويلة الأمد، بدأت في عام 2001 بتوقيع اتفاقية شراكة أولية. وبالإضافة إلى تبادل المهارات والخبرات، فقد أسفرت هذه الشراكة عن استثمارات مشتركة في المغربJaida) ، (SOGEPIBبالإضافة إلى استثمارات مشتركة في أدوات مالية جهوية (InfraMed) وفي عام 2002، وخلال زيارة إيريك لومبارد للمغرب، تم توقيع اتفاقية تعاون بين صندوق الإيداع والتدبير وصندوق الودائع والأمانات للتنوع الإحيائي CDC Biodiversité، مما يدل على الرغبة في العمل معاً للحفاظ على التنوع البيولوجي.

 

شاهد أيضاً

وزارة السياحة تطلق الموجة الأولى لبرامج دعم تنافسية الصناع التقليديين

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومؤسسة دار الصانع الموجة الأولى من البرامج …