أخبار عاجلة

الإمارات للشحن الجوي تكشف حصيلتها وإنجازاتها في عام 2018

أعلنت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، أنها نقلت نحو 2.6 مليون طن من الشحنات عبر قارات العالم الست خلال عام 2018. وأنه استفاد من حلولها لنقل الفواكه والخضار والأقمار الصناعية والأدوية والحيوانات الأليفة وغيرها ملايين الأشخاص، كما حققت إنجازات شتّى تركت آثاراً إيجابية على مختلف القطاعات في جميع أنحاء العالم.

 

وأوضحت، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أنها نقلت عام 2018 ما زاد على 73 ألف طن من الأدوية، كما تمكنت بفضل أسطولها المكون من حوالي 270 طائرة حديثة ومنشآتها المتطورة، من نقل اللقاحات والأدوية الحساسة بأمان وسرعة في جميع أنحاء العالم إلى الوجهات الأكثر حاجة إليها. وتدير الناقلة في دبي منشأة حديثة مخصصة لمناولة الأدوية الحساسة للحرارة وحائزة اعتماد ومصادقة الاتحاد الأوروبي لممارسات التوزيع الجيد GDP.

وأفاد البلاغ أن الإمارات للشحن الجوي نقلت، خلال أغسطس 2018، نحو 1.8 مليون جرعة لقاحات على رحلة خاصة من إيطاليا إلى البرازيل. وتم تحميل الشحنة في 36 حاوية عازلة للحرارة، كما أنها عززت التزامها نحو النقل الآمن لشحنات المنتجات الدوائية وذلك باعتماد مسارات “فارما كوريدورز” التي توفر مزيداً من الحماية لهذه الشحنات الحساسة للحرارة أثناء نقلها عبر محطات معينة ضمن شبكة خطوطها العالمية.

وأضاف أن الإمارات للشحن الجوي، التي كانت قد أطلقت مجموعة منتجات “الإمارات سكاي فريش” لضمان الحفاظ على نضارة المواد الاستهلاكية الطازجة والمواد سريعة العطب أثناء النقل ووصولها إلى وجهاتها في حالة ممتازة، نقلت، يومياً خلال عام 2018، ما زاد على 1100 طن من المواد الغذائية، التي شملت الفواكه والخضار والأسماك واللحوم.

كما تتمتع الإمارات للشحن الجوي بخبرة واسعة في مجال نقل المنتجات ذات القيمة العالية عند أصحابها، كالسيارات الفاخرة والحيوانات الأليفة والأقمار الصناعية. فقد نقلت في عام 2018 نحو 7900 حيوان أليف على رحلاتها. وكانت قد أطلقت منتج “الإمارات بتس” لتقديم خدمة نقل جوي سلسة للحيوانات الأليفة.

ويحظى منتج “الإمارات ويلز” بشعبية واسعة لدى العملاء الراغبين نقل سياراتهم جواً لاستخدامها خلال العطلات أو للمشاركة في فعاليات. فقد نقلت الإمارات للشحن الجوي في عام 2018 ما زاد على 1140 سيارة فارهة، منها سيارتا ألفا روميو للمشاركة في رالي غامبول 3000 وسيارة ديلوريان من لوس أنجلوس للمشاركة أيضاً في هذا الرالي وإحدى سيارات “كوينغسيغ أغيرا آر إس” التي صنع منها 25 سيارة فقط، وسيارة أستون مارتن ون 77 من أوكلاند إلى لندن.

ونقلت الإمارات للشحن الجوي في فبراير 2018، القمر الصناعي “خليفة سات” الذي أبدعته عقول وأيدي مهندسين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة في مركز محمد بن راشد للفضاء. وتعاون فريقا العمل لأشهر على إعداد وتخطيط جميع الخطوات لنقل القمر الصناعي الذي تم إطلاقه إلى الفضاء بنجاح في نوفمبر 2018.

من جهة ثانية، نفذت الإمارات للشحن الجوي بين يناير وديسمبر 2018 ما مجموعه 395 رحلة تشارتر لأغراض متعددة بطائراتها المخصصة للشحن. ففي سبتمبر 2018، خصصت الناقلة 19 رحلة لنقل حوالي 500 خيل من مدينة لييج البلجيكية باتجاه غرينفيل- سبارتانبرغ في الولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في ألعاب الفروسية العالمية “ترايون 2018” التي ينظمها الاتحاد العالمي للفروسية. وتم خلال هذا العام نقل أكثر من 1800 خيل على طائرات الشحن من طراز البوينج 777 ضمن أسطول الناقلة للمشاركة في سباقات وبطولات وعروض فروسية رائدة حول العالم.

كما خصصت رحلات لنقل معدات وأدوات تستخدم في حفلات موسيقية وغيرها من الفعاليات الترفيهية حول العالم.

هذا وتربط الإمارات للشحن الجوي بين عملاء الشحن في أكثر من 155 وجهة عبر قارات العالم الست، بما في ذلك ما يزيد على 40 مدينة تخدمها برحلات شحن منتظمة. وتساهم الناقلة بشكل كبير في الاقتصادات المحلية من خلال دعم الصادرات. كما وسعت نطاق خدماتها في عام 2018 بإطلاق خدمات إلى أربع وجهات جديدة. هي ماستريخت وسانتياغو (تشيلي) ولندن ستانستد وإدنبره (اسكوتلندا)، ما ساعد العملاء في هذه الوجهات على التواصل مع شركائهم عبر العالم ودخول أسواق جديدة.

وبالإضافة إلى وجهاتها المباشرة، تساهم الإمارات للشحن الجوي في ربط الشركات في وجهات إقليمية من خلال شبكتها العالمية للنقل البري بالشاحنات. فقد نقلت خلال الفترة بين يناير وديسمبر 2018، نحو 158 ألف طن من المنتجات على شاحنات من وإلى وجهات تخدمها برحلات جوية. ونقلت الشاحنات التي تعمل على مدار الساعة، خلال هذا العام، أكثر من 300 طن من الشحنات بين محطتي الشحن في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، مقري الناقلة الرئيسين. ومنذ إطلاقها خدمة الشاحنات بين المطارين في عام 2014، نقلت الإمارات للشحن الجوي ما يزيد على مليون حاوية.

وكشف البلاغ أن الإمارات للشحن الجوي واصلت حصد جوائز وألقاب عالمية بفضل تميّز خدماتها التخصصية التي تلبي متطلبات عملائها في جميع أنحاء العالم. وأفاد أنها نالت في 2018 لقب “ناقلة العام للشحن” خلال حفل جوائز “غلوبال فريت”، الذي تنظمه نشرة “لويدز لودرينغ ليست”، وجائزة التميز في صناعة الشحن الجوي خلال حفل توزيع جوائز الشحن الجوي العالمية 2018 الذي تنظمه صحيفة “إير كارغو ويك”. إلى جانب عدد من الألقاب في أسواق مثل الهند وإيطاليا والبرتغال، وجوائز تقدير لعملياتها وخدماتها المتميزة في نقل شحنات الأدوية، منها “جائزة الثقة والتميز 2018” (كير Care) من “دي إتش إل” للعام الثاني على التوالي.

شاهد أيضاً

سيام 2024: الصديقي يشرف على فعاليات النسخة الرابعة لأيام تكنولوجيا المعلومات للفلاحة المنظمة تحت شعار “الذكاء الاصطناعي من أجل فلاحة مستدامة ومرنة”

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، يوم الأربعاء 24 …