أخبار عاجلة

خنيفرة عروسة الأطلس تستضيف الدورة الأولى لمهرجان الموضة عروس الأطلس

 

محمد سعيد الاندلسي/ تصوير أحمد كاشطا

استقبلت مدينة خنيفرة، على مدى ثلاثة أيام، فعاليات الدورة الأولى من قفطان الأطلس، المنظمة من طرف جمعية جيل المعرفة للتربية والتكوين، والذي يعد الأول من نوعها في مدينة خنيفرة.
ويحتفي هذا المهرجان بالمدينة المعروفة بحفاظها على التراث المغربي الأصيل من خلال مشاركة المصممتين بنات العزيزة وفاضمة.


وعن ذلك قال سفيان عامل، رئيس الجمعية المنظمة للعرض: “إن التظاهرة تهدف إلى تعريف ساكنة خنيفرة بآخر التطورات الذي يعرفها القفطان المغربي مع التركيز على مساهمة مصممات من نفس المنطقة من أجل إبراز التراث المغربي للمدينة”.

وأضاف: “بعد أن فرض القفطان المغربي نفسه في محافل وطنية ودولية، وأصبحت للمدن المغربية الكبرى، كطنجة ومراكش والدار البيضاء، مواعيد مميزة للكشف عن أهم تشكيلات السنة الخاصة بالزي التقليدي، حرصنا بدورنا على منح هذه الجهة فرصة اكتشاف الجديد في عالم القفطان، وتقريب عشاقه من آخر الصيحات في هذا المجال، وتوفير فرص عمل للشباب داخل هذا المهرجان”.


على نغمات الموسيقى المغربية الأصيلة، وبصوت الفنان الشاب صلاح الدين النوري، استمتع الحضور من عشاق الموضة بأزياء راقية عرضت في هذا المهرجان لأمهر المصممات بالمنطقة اللواتي ترعرعن في مدينة الجمال خنيفرة، وتشبع الجميع بأصول التصاميم المستلهمة من جمال المنطقة، حيث يخلق الإبداع في جميع المجالات.
للإشارة، فقد كرمت الجمعية المنظمة العديد من الشخصيات والفنانين والصحفيين والرياضيين العالميين في الحفل الختامي من مهرجان قفطان الأطلس.

 

شاهد أيضاً

موضة 2024: مجموعة Insignia من كيونت وBernhard H. Mayer تطلق آخر أعمالها الجامعة بين البراعة واستخدام المواد الرفيقة بالبيئة

أعلنت كيونت، الشركة المتخصصة في البيع المباشر، عن إطلاق أخر أعمالها الفنية مع العلامة السويسرية …