أخبار عاجلة

مجموعة رباب فيريون تحتفل بالسنة الأمازيغية الجديدة علي طريقتها الخاصة

احتفلت مجموعة رباب فيزيون، يوم الأحد 20 يناير الجاري، بالسنة الأمازيغية الجديدة ب “جاززاوية” في أكادير، في مشهد فني تفاعل معه عدد من المتتبعين للشأن الثقافي والفني في سوس والمغرب عموما.

واختارت المجموعة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية 2969، بطريقتها الخاصة بعيدا عن خلفية سياسية معينة وفي غياب تام للرسميات والماديات، بل استحضارا للثقافة والهوية الأمازيغيتين في طابعهما الهادئ والبسيط.

واعتبرت مجموعة رباب فيزيون، أن الهدف الأساسي من الحفل الذي أحيته، إلى جانب مجموعة الفنان المهدي قاموم، وبحضور عدد من الفعاليات الفنية والثقافية والأكاديمية المهتمين بالموسيقى، جهويا ووطنيا بعيدا عن الذين يقتاتون علي حساب الاحتفال بالأمازيغية.

وفي نفس السياق، استحضرت المجموعة الدور الكبير والفعال الذي تقوم به إدارة “jazzawiya” وعلى رأسها الفنان رؤوف سيدينو، باعتبارها معلمة فنية عرفت استقبال عدد من نجوم العالم، خصوصا في صنف فن كناوة.

وختمت المجموعة حفلها الذي تم تنظيمه بطريقة إبداعية خاصة، بوعد الجمهور الحاضر بضرورة الإستمرار في الإحتفال بالسنة الامازيغية بشكل سنوي، و بالطريقة نفسها وسط المتتبعين والمهتمين بالموسيقى والثقافة الأمازيغية، في جو أخوي فني بسيط ومتميز.

شاهد أيضاً

لأول مرة بالمغرب: التشكيلية”Myam” تفتتح معرضها بالدار البيضاء تحت شعار “الشعر والإلهام”

افتتحت الفنانة التشكيلية مريم برادة، المعروفة بـ “ميام”، مساء أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، لأول …