أخبار عاجلة

تيبو المغرب ومؤسسة الزهيد يكشفان عن المشاريع الكبرى المتعلقة بالتربية عبر كرة السلة في جهة مراكش آسفي

أشرفت المنظمة غير الحكومية تيبو المغرب، التي تعمل على توعية الشباب، وتعزيز الاندماج الاجتماعي والتنمية البشرية من خلال كرة السلة، يوم الأربعاء 30 يناير 2019، على الافتتاح الرسمي لمركز تيبو، وذلك بشراكة مع مؤسسة الزهيد والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش آسفي.

والي جهة مراكش-أسفي، ورئيس جميعة تيبو المغرب

وحسب اتفاق الشراكة الموقعة بين جمعية تيبوالمغرب ومؤسسة الزهيد، والذي أسفر عن افتتاح مركز تيبو مراكش، سيستفيد مائة وعشرين طفلا من مدرسة وادي الحجر الواقعة بمراكش، الممولة بالكامل من طرف مؤسسة الزهيد، من برنامج مدته ثلاث سنوات يرتكز على كرة السلة، تعلم اللغات، وكذا تعلم المهارات الأساسية في القيادة والالتزام الاجتماعي، كما سيستفيد أولياء أمورهم أيضا من برنامج يركز على التربية الإيجابية.

وبهذا الخصوص، قالت ليلى بن سليمان، الأمينة العامة لمؤسسة الزهيد: “مؤسسة الزهيد يسرها تبني مفهوم تيبو الذي ينظم لرؤيتها الاجتماعية والتربوية وعززت قناعتها بأن التربية والتعليم من شأن الجميع وأن التعاون بين المؤسسات والقطاع الخاص، والمجتمع المدني على حد سواء يشكل رصيدا وفرصة للمدرسة في بلادنا”.

للإشارة، فقد شملت الاتفاقية أيضا جولة “باسكيطبال فور كود”، المنظمة من طرف مؤسسة الزهيد، هاته الجولة المقرر تنظيمها في الأسبوع الثاني من أبريل، بمناسبة اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام، ستحط الرحال  بمدارس منطقة (مراكش الحوز والمنطقة المجاورة). ستة آلاف طفل وأسرهم سيتمكنون من المشاركة في أوراش عمل حول أساسيات كرة السلة: تعريف الهدف عن طريق رمي الكرة في السلة، والعمل الجماعي من خلال التمريرات وتنمية المهارات القيادية من خلال المراوغة.

من جهته، أعرب محمد أمين زرياط، رئيس جمعية تيبو المغرب، عن سعادته بافتتاح مركز تيبو مراكش من قبل مؤسسة الزهيد، وقال:” أنا وفريق تيبو فخورون لإبرام شراكة مع مؤسسة الزهيد التي لديها طموحات وقيم مماثلة لتلك التي تلهمنا كل يوم: المسؤولية الاجتماعية، والقيادة وتمكين الشباب من العيش باستقلالية. وأنا على يقين أنه من خلال هذه الشراكة، تيبو ستواصل ابتكار برامج لمعالجة القضايا الاجتماعية من خلال الرياضة”. وأضاف: “تهدف تيبو المغرب إلى إنشاء 52 مركزا في أفق 2021 في 12 منطقة بالمملكة لخلق تأثير قوي ودائم بين المجتمعات الأكثر ضعفا”.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …