أخبار عاجلة

بنعتيق يعقد لقاء موسعا مع أفراد الجالية بعد تواصله مع الكفاءات المغربية المقيمة بإنجلترا

عقد عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، بحضور سفير المملكة المغربية بإبريطانيا عبد السلام بودرار، والقنصل العام بلندن خالد المجديدي، مساء أول أمس السبت 09 مارس 2019، لقاء موسعا مع الجالية المغربية المقيمة بهذا البلد.

وأفادت الوزارة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذا اللقاء، الذي حضره أزيد من 300 من المغاربة المقيمين بالمملكة المتحدة، سبقه لقاء مباشر مع ممثلي القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية المعنية، كالمحافظة العقارية، والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ووزارة العدل، والإدارة العامة للضرائب، وممثل إدارة الجمارك، وممثل صندوق الضمان، وممثل الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثل المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، حيث قاموا بعرض أهم البرامج والإجراءات الجديدة التي ستساهم في تحسين وتطوير الخدمات الموجهة لمغاربة العالم تماشيا مع العناية الخاصة التي يوليها ملك البلاد للجالية المغربية المقيمة بالخارج.


وأوضح البلاغ أن هذا اللقاء شكل فرصة للوزير للإنصات والتحاور بخصوص القضايا والإشكالات التي تهم المغاربة المقيمة بهذا البلد، من أجل ايجاد الحلول للمشاكل المطروحة واستشراف التحديات المستقبلية في إطار من العزيمة والمسؤولية.



وبعد الاستماع لمداخلات مجموعة ممثلي القطاعات، تناول الكلمة أفراد الجالية المغربية المستقرة بلندن، حيث تمحورت النقاشات التفاعلية حول مجموعة من القضايا.
وقد أعلن الوزير، خلال هذا الإجتماع التعبوي، أن لجنة مكونة من الوزارة وسفارة المملكة المغربية بلندن تنكب على دراسة إمكانية عقد لقاء للكفاءات المغربية بإنجلترا خلال هذه السنة بالمغرب.

شاهد أيضاً

إطلاق برنامج تثمين المنتزه الوطني لإفران أحد المشاريع القاطرة الـ14 لخارطة طريق السياحة

تم الأسبوع الماضي بفاس إعطاء انطلاقة برنامج تثمين المنتزه الوطني لإفران، وهذه الانطلاقة تعد بداية …