أخبار عاجلة

مراكش تحتضن نهائيات أكبر بطولة عالمية لرياضة البريك دانس

تحتضن مراكش الحمراء يوم السبت 20 ابريل 2019، بفضاءات المسرح الملكي، على الساعة الثامنة والنصف ليلا، النهائيات الوطنية لأكبر تظاهرة عالمية في رياضة البريك دانس، بمشاركة أفضل الممارسين المغاربة على مستوى الإناث والذكور.

الاقصائيات التي انطلقت منذ شهري فبراير ومارس 2019، بمشاركة مئات الشباب المولوعين بهذه الرياضة بمختلف مدن المملكة، مكنت من تأهل خمسة عشر مشاركا على مستوى الذكور بالإضافة لبطل النسخة الماضية، وأربع إناث لأول مرة في تاريخ هذه المسابقة، وذلك قصد ضمان الحضور المغربي بنهائيات بطولة العالم للبريك دانس (ريد بول ب س وان)، التي ستجرى بمدينة مومباي الهندية يوم تاسع نونبر القادم.

‫هذه التظاهرة الدولية تجرى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، برئاسة سلمى بناني، وبحضور لجنة تحكيم دولية، يتقدمها البطل العالمي المغربي الأصل، فؤاد أمجلي المعروف بالاسم الفني ليل زوو، الذي حاز لقب نسخة 2018 والتي احتضنتها مدينة زيورخ السويسرية عن جدارة واستحقاق.

وأفادت الجهة المنظمة، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن هذه الاقصائيات التي تنظم للسنة الثامنة على التوالي بالمملكة، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية الرشاقة البدنية الهيب هوب والأساليب المماثلة، تهدف إلى نشر ثقافة الهيب هوب والبريك دانس بين الشباب، باعتبارها من الرياضات الحضرية التي تلقى إقبالا هاما في عدد كبير من دول العالم خلال السنوات الاخيرة.

وأوضح البلاغ أن هذه المسابقة تهدف، أيضا، إلى إعطاء فرصة للشباب المغربي من أجل إبراز مواهبهم، والوصول إلى منصات المسابقات العالمية، بأوروبا أسيا وأمريكا، من خلال فضاءات للإبداع، يؤطرها كبار الممارسين للبريك دانس في العالم كالراقص المغربي الشهير فؤاد ليل زو، حيث ستنظم على هامش البطولة ورشات ثقافية لفائدة المتأهلين للمرحلة النهائية بالمغرب.

للإشارة، فنهائيات بطولة العالم للبريك دانس في دورتها 16، ستجرى ببلد الألوان والتوابل والموسيقى الهند، وعلى وجه التحديد، بمدينة مومباي يوم 9 نونبر 2019، بحضور المتأهلين من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى المتأهلين الاثنين من المغرب على مستوى الإناث والذكور.

 

 

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغرب تدشن قاعدتها الجوية الجديدة بتطوان وتطلق منها رحلات جديدة نحو هذه المدن

افتتحت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، قاعدتها الجوية …