أخبار عاجلة

برشلونة يفوز على ليفربول في عصبة الأبطال، ويحطم بعض الأرقام

تمكن برشلونة من تحقيق انتصار كبير على ضيفه ليفربول الإنجليزي، وفاز عليه بنتيجة (3-0)، اليوم الأربعاء، في اللقاء الذي جمعهما بمعقل البلوجرانا “كامب نو”، برسم ذهاب الدور نصف النهائي من دوري عصبة الأبطال الأوربية.

وسجل الهدف الأول لبرشلونة لويس سواريز في الدقيقة (26)، ثم سجل النجم ليونيل ميسي هدفين في الدقيقتين (75 و82).

والنتيجة العريضة التي فاز بها برشلونة، لا تعكس سير المباراة التي كانت تكتيكيا مغلقة وبالغة التعقيد. وأظهر نهج فالفيردي الواقعي نجاعته حيث كان اللعب متكافئا بين الفريقين، بل وتفوق ليفربول في عدة جزئيات، لكن النتيجة كانت لصالح البلاوغرانا

وبهذا الانتصار يقترب برشلونة من المباراة النهائية لدوري عصبة الأبطال الأوروبية، قبل موقعة الإياب المقررة الثلاثاء المقبل في معقل ليفربول “أنفيلد”.

 

وإلى جانب ذلك، فإن المباراة كشفت أيضا عن تحقيق برشلونة ونجمه ميسي أرقاما جديدة:

برشلونة أصبح الفريق الثاني في تاريخ دوري الأبطال، الذي يصل لحاجز الـ500 هدف في البطولة.ويعتبر ريال مدريد صاحب الصدارة كونه أكثر نادٍ تسجيلًا في دوري الأبطال برصيد 551 هدف.

وبفضل الهدفين اللذين أحرزهما اليوم في شباك الريدز، فإن ميسي وصل للهدف رقم 600 له مع برشلونة خلال مسيرته، في 683 مباراة.

كما أن ميسي سجل ضد 32 فريقا مختلف في دوري أبطال أوروبا، ويفصله فريق واحد فقط لمُعادلة إنجاز راوول غونزاليس أسطورة ريال مدريد السابق، الذي سجل ضد 33 فريقا.

 

 

 

شاهد أيضاً

لعشاق رياضة ركوب الأمواج: التظاهرة الرياضية MOROCCO MALL JUNIOR PRO الدار البيضاء تعود في نسختها الثالثة بشاطىء عين الذئاب

تستعد مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 ماي المقبل، لاحتضان النسخة …