أخبار عاجلة

نيويورك تايمز: ترامب لا يريد حربا مع إيران

أفادت صحيفة”نيويورك تايمز”، أمس الخميس أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أبلغ وزير الدفاع بالوكالة باتريك شاناهان، أنه لا يرغب بالدخول في حرب مع إيران.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية، قولهم إن ترامب أبلغ شاناهان بذلك،أول أمس الأربعاء، وهو يخبرهم بآخر التطورات حول التوتر المتصاعد مع إيران.

وحسب الصحيفة، فإن الاستخبارات الأمريكية كشفت أن إيران وضعت صواريخ على قوارب صغيرة في الخليج، مما يثير مخاوف من ضربها للقوات الأمريكية وأصولها أو قوات حلفائها.

ولم يتم تقديم أي معلومات جديدة لترامب في الاجتماع الذي ناقش إمكانية مزيد من التصعيد مع إيران، بحسب المصدر.

لكن ترامب كان واضحا في قوله بإنه لا يريد صدامًا عسكريًا مع الإيرانيين، بحسب ما نقلت الصحيفة عن أولئك المسؤولين.

ونفس الموقف عبر عنه الرئيس الأمريكي في وقت سابق الخميس، خلال استعداده لاستقبال نظيره رئيس الاتحاد السويسري، أولي مورير، في البيت الأبيض. وأعرب ترامب عن أمله في ألّا تتجه بلاده إلى حرب مع إيران، في ظل التوتر القائم بين الجانبين.

وشهدت منطقة الخليج وبحر العرب مؤخرا، تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وراجمات إلى الشرق الأوسط، على خلفية وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من طرف إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

ويوم الإثنين الماضي، أجرت مقاتلات أمريكية مناورات ردع فوق الخليج العربي”، موجهة ضد إيران.

المصدر: الأناضول

شاهد أيضاً

لعشاق رياضة ركوب الأمواج: التظاهرة الرياضية MOROCCO MALL JUNIOR PRO الدار البيضاء تعود في نسختها الثالثة بشاطىء عين الذئاب

تستعد مدينة الدار البيضاء خلال الفترة الممتدة ما بين 22 و26 ماي المقبل، لاحتضان النسخة …