أخبار عاجلة

الوداد يتعادل مع الترجي في ذهاب نهائي عصبة الأبطال الإفريقية


 

انتهت قبل قليل المباراة التي جمعت بين الوداد الرياضي وضيفه الترجي التونسي على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بالتعادل ، بهدف لمثله.

وشهدت المقابلة جدالا تحكيميا كبيرا بعد إلغاء الحكم المصري جريشة لهدف ودادي وعدم احتسابه ضربة جزاء للوداد إثر لمسة يد وقعت في خضم دربكة دفاعية في منطقة جزاء الترجي.

وفي كلتا الحالتين التجأ الحكم إلى تقنية الفيديو قبل إصدار قراره.

وحاول الوداد أن يضغط منذ بداية المباراة ويحرز هدف السبق، لكن خصمه كان منتظما بشكل جيد وأحبط كل المحاولات منذ وسط الميدان. وبالمقابل لعب الترجي على المرتدات محاولا مباغتة دفاع الوداد وخطف هدف ثمين خارج الميدان.

وفعلا نجح في ذلك في الدقيقة 44 إثر ضربة ركنية ترك فيها المدافعون الوداديون خلف ظهرهم مهاجمين بدون أدنى مراقبة. ونفذت الركنية في الزاوية البعيدة ليعيدها أحد المهاجمين إلى زميله أمام المرمى الإفواري فويسايني كوليبالي الذي ضربها برأسية تصدى لها الحارس التكناوتي لكن نفس اللاعب أعادها بضربة قوية دخلت الشباك قبل أن ينهض الحارس، بينما بقي المدافع الودادي أشرف داري مذهولا دون رد فعل.

رد الفعل أتى من هجوم الوداد الذي نجح في إحراز التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعد تلقي الظهير الأيسر أيوب عملود تمريرة من إسماعيل الحداد بعما خطف الكرة إثر ارتباك دفاع الترجي. إلا أن الحكم، وبعد الرجوع إلى اللقطة على الفيديو، ألغى الهدف بدعوى أن الكرة لمست ذراع الحداد قبل أن يستقبل الكرة.

وبعد صدمة إلغاء الهدف، فوجئ الوداد مع بداية الجولة الثانية، بصدمة جديدة بعدما تم طرد العميد ابراهيم النقاش لحصوله على إنذارين ! واضطر لمواصلة كل الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

وحاول الترجي استغلال الفراغ الذي تركه النقاش وسط الميدان ونقص الوداد العددي وقام بالضغط طامعا في هدف ثان، وصنع ثلاثة فرص قبل أن يقوم المدرب فوزي البتزرتي بالزج بالحسوني ثم جبران.

وأعطى التغييران التوازن للوداد في الوسط، واسترجع معها المبادرة الهجومية وخلق عدة فرص للتسجيل هدرت  بسبب تسرع المهاجمين. وأجرى البنزرتي التغيير الأخير بإشراك بدر كادارين بدل العملود المصاب.

وانتظر الوداد حتى الدقيقة 80 كي يسجل هدف التعادل بواسطة المدافع كومارا من ضربة رأسية.

وفي الوقت بدل الضائع، أضاع أوناجم فرصة الهدف الثاني للوداد بغرابة،  حيث صوب فوق العارضة، كرة كانت قريبة من مرمى الترجي، لتنتهي المباراة بالتعادل (1/1).

 

 

نلغي تلنز  ة٨ة

شاهد أيضاً

معارض ومؤتمرات وورش عمل ولقاءات B2B في موروكو فاشن ستايل أند تكس في دورته الثامنة بالدار البيضاء

تستعد مدينة الدار البيضاء، في الفترة من 23 إلى 25 أبريل الجاري، لاحتضان فعاليات النسخة …