أخبار عاجلة

البرتقالي يلعب للتاريخ من أجل التتويج بأول لقب قاري

يحل نهضة بركان، مساء اليوم الأحد، ضيفا على الزمالك المصري في مباراة إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية التي ستدور ابتداء من الساعة الثامنة على أرضية ملعب برج العرب بالقاهرة.

وكان لقاء الذهاب في المغرب قبل أسبوع قد انتهى بفوز نهضة بركان، 1-0،  بهدف أحرزه الهداف لابا كودجو في الأنفاس الأخيرة من المباراة.

ويحتاج الزمالك للانتصار بفارق هدفين لحصد اللقب، بينما يكفي نهضة بركان التعادل أو الخسارة بأقل من هدفين ليحرز الكأس. وفي حالة نهاية المباراة ب1-0 لصالح الزمالك سيحتكم الفريقان لضربات الترجيح.

ويغيب عن صفوف نهضة بركان، في مباراة اليوم، عبد الصمد المباركي وآلان تراوري للإصابة.

ويغيب عن الزمالك مهاجمه عمر السعيد للإيقاف. وسيعتمد مدربه غروس على مهاجميه المغربيين حميد أحداد وخالد بوطيب. كما كشف عن جاهزية محمود حمدي “الونش”، وأنه من اللاعبين المتحمسين للمشاركة بالنهائي، ولمح إلى الزج به منذ بداية اللقاء.

وقال منير الجعواني، مدرب البرتقالي في الندوة الصحفية التي عقدت أمس أن الفوز بهدف نظيف ذهابًا، ليس كافيًا لحسم اللقب وسيسعى لتأكيد التفوق والفوز على الزمالك في عقره داره، مشيرًا إلى أن الضغوط ستكون على الزمالك أكثر.

ومن جانبه قال غروس في ذات الندوة أنه يثق في قدرات اللاعبين وذكائهم لتعويض الخسارة والفوز بالكأس، مؤكدًا أن الفريق أمامه 90 دقيقة فقط ولا مجال للتعويض بعد ذلك.

وللإشارة فإن نادي الزمالك سبق أن توج بـ 9 ألقاب قارية بعيدا عن لقبي الأفرو آسيوية، منها 5 بدوري أبطال أفريقيا، و3 سوبر أفريقي و1 بأبطال الكؤوس.

بينما يلعب البرتقالي اليوم للتاريخ من أجل التتويج بأول لقب قاري له.

 

شاهد أيضاً

رسميا: محمد بودريقة رئيسا لنادي الرجاء البيضاوي خلفا لعزيز البدراوي

انتخب محمد بودريقة رئيسا لنادي الرجاء البيضاوي لكرة القدم لمدة أربع سنوات، خلال الجمع العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *