
تمكن العشرات من موظفي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، من الخروج للاحتجاج في وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسي للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بشارع محمد الخامس بالدار البيضاء، دعت إليها الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي.
ويحتج العشرات من موظفي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ضد “الهجوم الممنهج و غير المسبوق من طرف الحكومة على أهم المكتسبات التاريخية للطبقة العاملة المغربية؛ وضد قرار الحكومة بتفويت مصحات الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص والذي يعتبر تطاولا على مكتسبات الطبقة العاملة التي حققتها بتضحياتها المادية و المعنوية”.

وأضافت مصادر نقابية أن الاحتجاج يأتي “ضد تجميد الحكومة للزيادة في المعاشات التي قررها المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛ وعدم صرف الزيادة العامة في الأجر حسب مخرجات الحوار الاجتماعي الوطني بتاريخ 25 أبريل 2019، وذلك بعد استيفاء الإجراءات الضرورية مع وزارة المالية.

