أخبار عاجلة

نورا وهبي: الأخلاقيات والنزاهة في الأعمال عناصر أساسية لنجاح أعمالنا في إريكسون

نورا وهبي نائب الرئيس ورئيسة إريكسون غرب أفريقيا والمغرب


سواء كان الأمر يتعلق بتطوير أحدث التقنيات، أو تصميم الحلول لعملائنا، أو المساهمة في إطلاق الابتكارات المستقبلية- فنحن جميعاً ملتزمون بما نقوم به في إريكسون. وهذا الالتزام هو ما يجعلنا واعين لضرورة القيام بأعمالنا بمسؤولية، حيث نعمل باستمرار على تحسين ممارساتنا وتعزيزها، مع التركيز على بناء الثقة والشفافية والنزاهة والحفاظ عليها.


تفتخر إريكسون بريادتها كشركة مسؤولة ورائدة في مجال التقدم، والمساهم الأول في إحداث تغيير إيجابي عبر المجتمعات التي نعمل فيها ونتأثر بها. ولتحقيق النجاح، لا بد من وضع معيار متقدم للفوز بالأعمال الأكثر أهمية، على أساس الجدارة والقدرة والإنصاف، وعند الحاجة ، معالجة المخاطر المتعلقة بالامتثال.


مدونات أخلاقيات وآداب المهنة


نلتزم عند انضمامنا للعمل في إريكسون على نحو شخصي، عبر التوقيع على وثيقة مدونة أخلاقيات وآداب المهنة (CoBE) الخاصة بإريكسون. والذي يعتبر إطار العمل الإرشادي الخاص بنا لتعزيز مكانتنا كشركاء موثوقين، لإدارة الأعمال بمسؤولية وتذكيرنا بأهمية اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة.


ويعتبر التزامنا بتنفيذ مبادئ مدونة إريكسون لأخلاقيات وآداب المهنة، عبر جميع أعمالنا، بمثابة وعد نتعهد بالوفاء به عامًا بعد عام، للقيام بمهامنا وأعمالنا بمسؤولية، وتحقيق هدفنا المتمثل في تمكين عالم ذكي ومستدام ومتصل نبتكر فيه تقنيات ذكية تربط المجتمعات والصناعات، وتقود التغيير الإيجابي.

كما نطلب من شركائنا في العمل الالتزام بمعاييرنا على النحو المحدد في مدونة قواعد سلوك إريكسون للشركاء. تحدد هذه الوثيقة توقعات إريكسون ومتطلباتها في المجالات الرئيسية مثل مكافحة الفساد، والعمل وحقوق الإنسان، والصحة والسلامة المهنية، والبيئة وتغير المناخ.

ويتجاوز هدف مدونة إريكسون لأخلاقيات وآداب المهنة ومدونة قواعد السلوك لشركاء الأعمال، الحرص على تلبية المتطلبات القانونية، حيث تعتبر بمثابة التزام يستوجب التصرف بشكل صحيح، بالطريقة الصحيحة، على نحو دائم.
وقد رأيت هذا الالتزام ينعكس بشكل واضع عبر جميع عمليات إريكسون، الامر الذي يعتبر أساسياً لجذب الكفاءات والشركاء، والذي بدوره يلهمنا لتمكين موظفينا، ليس فقط لاتخاذ قرارات أخلاقية ولكن أيضًا لاتخاذ القرارات الصحيحة.


AfricaInMotion
غالبًا ما أتحدث عن حملتنا #AfricaInMotion كمثال على ما سبق، حيث تمثلت الرؤية الرئيسية وراء هذه الحملة في تسريع “إستراتيجية النمو في إفريقيا”، ما يتيح تحقيق الإدماج الاجتماعي والتكنولوجي والمالي لشعب شاب ديناميكي تتزايد أعداده على نحو متنامي. ويكمن أساس هذه الرؤية في إدارة أعمالنا بمسؤولية، لتمكين المستخدمين النهائيين من تحقيق الفائدة التامة من الإمكانات الكاملة للاتصال والتنمية المستدامة الآمنة.


Africa in Motion تسريع مستقبل إفريقيا الرقمي – إريكسون
الجهد
لقد بذلنا جهودًا كبيرة لتعزيز برنامج أخلاقيات وآداب، والامتثال بالسياسات والعمليات والأدوات، لتجنب المخالفات واكتشافها والإبلاغ عنها ومعالجتها. لذلك ركزنا على أربعة مجالات:
القيادة والثقافة
ارتباطات الطرف الثالث
قدرات الامتثال والتحقيق
الضوابط الداخلية


لقد شهدت خلال فترة عملي في إريكسون، اهتمام الجميع بالسعي لإدارة الأعمال بمسؤولية، على نحو يومي وفي كافة العمليات. لهذا السبب يشرفني القول، أن الأخلاقيات الحسنة والنزاهة هما حجر الزاوية في ثقافتنا، كما تعتبر هذه الأمور مهمة لأعمالنا في مجال التكنولوجيا والابتكار.

ولا تقتصر أخلاقيات وآداب المهنو بالنسبة لنا في الامتثال بالالتزامات القانونية، حيث نلتزم على نحو مماثل بالسلوك الأخلاقي والعمل بنزاهة عند تفاعلنا مع زملائنا وعملائنا وموردينا وأصحاب المصلحة الآخرين ، مع المجتمعات ككل. في النهاية، يمكنني القول أن النجاح الحقيقي يتحقق عبر إنجاز مهامنا على ضوء أخلاقيات وآداب المهنة.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …