أخبار عاجلة

شركة Ford تعلن انضمامها إلى تحالف First Movers

أعلنت شركة  Ford Motor، اليوم الإثنين 6 يونيو الجاري، عن انضمامها إلى تحالف First Movers.

وقال مدير الشؤون الحكومية بشركة Ford، كريس سميث، “تتوفر شركة Ford على سجل متين فيما يتعلق باستدامة السيارات، بحيث يمكنها أن تفخر بكونها المصنّع الأمريكي الوحيد للسيارات الذي يدعم المعايير الصارمة لانبعاثات المركبات في كاليفورنيا، كما أنها أول مصنع للسيارات ينضم إلى تحدي المناخ الأفضل لوزارة الطاقة، ملتزم بخفض انبعاثات تصنيع العربات”.

وأضاف مدير الشؤون الحكومية بشركة Ford، “حاليا وفي إطار تحالف First Movers، نستهدف التأثير البيئي لسلسلة التوريد الخاصة بنا عبر الاستثمار في الصلب الألمنيوم الأخضر، إن هذا التحالف لديه القدرة على بناء مستقبل نقل خالي من الانبعاثات، وهي مبادرة أساسية للعناية بالأفراد وبهذا الكوكب”.

من جهتها قالت مديرة استدامة سلسلة التوريد بشركة Ford، سو سلوتر، إن “خفض الانبعاثات إلى مستوى محايد للكربون بحلول سنة 2050، ممكن إذا استثمرنا في التقنيات الصحيحة وعملنا على تطويرها خلال العقد المقبل”، مضيفة أنه “من خلال الانضمام إلى تحالف First Movers Coalition ، فإن Ford تبعث إشارة إلى السوق تفيد بأننا نريد العمل مع موردينا من أجل الحصول على منتجات الصلب والألمنيوم الايكولوجي التجاري، إن هدف وحجم مشاركتنا اليوم يمكنهما المساعدة في بناء أكثر اقتصاد أكثر إستدامة”.

يشار إلى أن تحالف First Movers مشكل من أكثر من 50 شركة بقيمة 8.5 مليار دولار تقريبًا بالقارات الخمس، وذلك منم أجل المساعدة في تسويق تقنيات خالية من الكربون، وتلتزم شركة Ford بشراء ما لا يقل عن 10٪ من الصلب والألمنيوم “الأخضر” بحلول سنة 2030، كما تهدف الشركة إلى تحقيق الحياد الكربوني على نطاق عالمي لجميع عرباتها وعملياتها وسلسلة التوريد الخاصة بها في موعد أقصاه 2050.

ويستهدف التحالف قطاعات صناعات مثل الألومنيوم والطيران والمواد الكيماوية والاسمنت المُسلح والشحن والصلب والشاحنات، المسؤولة عن 30٪ من الانبعاثات العالمية. دون تحقيق تقدم معاجل في الابتكار التكنولوجي النظيف، حيث من المتوقع أن تصل هذه النسبة من الانبعاثات إلى أكثر من 50٪ بحلول منتصف القرن. وفقًا للمنتدى الاقتصادي العالمي، يمثل الألمنيوم 2٪ من الانبعاثات العالمية.

وشركة فورد موتور كومباني هي شركة عالمية مدرجة لدى بورصة نيويورك بالرمز (F : NYSE) و تتخذ من مدينة ديربورن في ولاية ميشيغان الأمريكية مقرًا لها، وتقوم الشركة بتطوير وتوفيرالشاحنات، والمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات، والفانات، والسيارات، إضافة إلى سيارات لينكون الفاخرة، ومركبات مبتكرة تقدم خدمات متصلة.

شاهد أيضاً

لعشاق الكوميديا والضحك.. ”سهرات مازاغان“ تعود بعرض فكاهي “1 2 3 سوغيغ”

تستعد مدينة الجديدة، يوم السبت 30 مارس الجاري، لاحتضان فعاليات النسخة التاسعة من سهرات مازاغان، …