أخبار عاجلة

مطالب برلمانية لوزير التجهيز بتحرير الملك العمومي من الاحتلال

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، نعيمة الفتحاوي، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة حول ظاهرة احتلال الأرصفة بالمدن.
وقالت النائبة البرلمانية في سؤالها، إن ظاهرة احتلال الملك العمومي أصبحت شكلا مألوفا في شتى مدن المملكة، واضحت تؤرق ساكنة المدن لما لها من انعكاسات خطيرة على حياة المواطنين.
وشددت نعيمة الفتحاوي على أن هذ الظاهرة تؤثر بشكل كبير على الأطفال والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة، الذين يتم حرمانهم من حق التنقل والتجول بحرية وأمان داخل مدنهم، بعد أن احتُلت الأرصفة بشكل كامل من طرف كراسي المقاهي والمعروضات التجارية وتجار الأرصفة، خاصة في الشوارع الرئيسة.
وأكد النائبة البرلمانية عن حزب العدالة والتنمية، أن ظاهرة احتلال الملك العمومي جعلت تنقل المواطنين والمواطنات أمرا صعبا، وحوَّلت الشوارع ‏والأزقة إلى ممرات مختنقة بشكل يومي.
وساءلت الفتحاوي الوزير عن المقاربة التي تنتهجها الوزارة لمواجهة ظاهرة احتلال الملك العمومي والأرصفة من طرف أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بدون سند قانوني، وعن التدابير التي ستتخذها لإنفاذ القانون وتحرير الملك العام من الاحتلال غير المرخص له.

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …