أخبار عاجلة

الاتحاد المغربي للشغل يطالب باحترام كرامة العمال

ندد الاتحاد المغربي للشغل والجامعة الوطنية للنقل الجوي بما وصفه بـ”السلوكيات غير المقبولة” التي تمس كرامة المستخدمين، والتي تصدر من طرف بعض المسؤولين.
وطالبت الجامعة الوطنية للنقل الجوي بتوقيع اتفاقيات جماعية «conventions collectives» خاصة بكل قطاع تأخذ بعين الاعتبار طبيعة كل نشاط، مشيرة إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية تعد عضوا فعالا في تحالف الطيران العالمي «Oneworld»، الذي يحث ويشجع على إبرام هاته الاتفاقيات.
كما طالبت الجامعة وفق بلاغ لها بالزيادة في أجور الأطر والمستخدمين تماشيا مع ما تم الاتفاق عليه بين الاتحاد المغربي للشغل والحكومة في إطار الحوار الاجتماعي، وإعطاء الأولوية في تقلد مناصب المسؤولية في إطار الترقية الداخلية وعدم إقصاء الكفاءات الوطنية.
والتراجع عن القرارات التعسفية المتخذة في حق بعض الممثلين النقابيين وممثلي الأجراء، والتعامل بجدية مع جميع الملفات المطلبية المقدمة من طرف كافة المكاتب النقابية لفروع الخطوط الملكية المغربية المدعمة من الجامعة الوطنية للنقل الجوي.
وأضاف ذات البلاغ أن جميع مكونات الجامعة اتفقوا على ضرورة وضع حد للإهانات والتصرفات غير لائقة، التي يتعرض لها العمال من طرف بعض المسؤولين، وذلك حفاظا على كرامة المستخدم بالأساس وتحقيقا للتوازن بين حقوق وواجبات جميع الأطراف.

شاهد أيضاً

تتويج 12 زيت زيتون من أربع جهات في النسخة الـ14 للمباراة الوطنية لاختيار أفضل منتجي زيت الزيتون البكر الممتازة

على هامش الدورة السادسة عشرة للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب، ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية …