أخبار عاجلة

شبيبة الأحرار: الحملة الممنهجة ضد شخص أخنوش تستغل المطالب الاجتماعية المشروعة للمواطنين

استنكرت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية ما وصفته بـ”الحملة الممنهجة” ضد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.
ويتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منذ أسبوعين على نطاق واسع 3 وسوم تطالب بخفض أسعار البنزين إلى 8 دراهم والغازوال إلى 7 دراهم، إضافة لوسم ثالث يطالب برحيل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش.
وقالت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية في بيان أصدرته عقب اجتماعها العادي نهاية الأسبوع الحالي بمدينة فاس، إن “الحملة الممنهجة ضد شخص الرئيس عزيز أخنوش تستغل المطالب الاجتماعية المشروعة للمواطنين، وذلك باستعمال أدوات مفبركة ومستعملة لخدمة حسابات ومصالح ضيقة”.
وأدانت شبيبة الأحرار ما أسمته بـ”لتوظيف السياسوي لكتائب تجار الدين والأزمات الذين تعودوا على استغلال التعبيرات المجتمعية، والركوب عليها للوصول الى المناصب وتحصيل الامتيازات”.
وأشادت الشبيبة التجمعية بـ”المجهودات الحكومية في العمل على حماية القدرة الشرائية للمغاربة عبر مضاعفة ميزانية صندوق المقاصة وتوجيه الدعم لمهنيي النقل ورفع الرسوم الجمركية عن عدد من المواد المستوردة وهو ما مكن الحكومة من تدبير الظرفية الاقتصادية الصعبة بما يحفظ السيادة الوطنية”.
كما أشادت، بإشراف رئيس الحكومة على توقيع اتفاقية إطار بقيمة 3 ملايير درهم، التي تهدف للرفع من مجموع العاملين في القطاع الصحي من 17.4 لكل 10.000 نسمة إلى 24 ‏ بحلول العام 2025 ثم إلى 45 في أفق سنة 2030، معتبرة أن هذه الخطوة، تعكس “جدية الحكومة في الارتقاء بالمنظومة الصحية باستراتيجية مدققة زمنيا وماليا، لتعزيز أسس الدولة الاجتماعية بما يضمن توفير عناية صحية لائقة تحفظ كرامة المواطنين والمواطنات”.
ونوهت شبيبة الأحرار بـ”المواكبة اليومية لرئيس الحكومة لتداعيات حرائق الغابات في الشمال على الساكنة المتضررة”، مشيدة بـ”إشرافه على توقيع اتفاقية إطار بقيمة 290 مليون درهم لتأهيل وترميم منازل المتضررين وتنفيذ مشاريع تنموية بالمناطق المتضررة وهو ما يجسد الهاجس التضامني للحكومة خصوصا في الظرفيات الصعبة والأزمات”.

شاهد أيضاً

لأول مرة بالمغرب: التشكيلية”Myam” تفتتح معرضها بالدار البيضاء تحت شعار “الشعر والإلهام”

افتتحت الفنانة التشكيلية مريم برادة، المعروفة بـ “ميام”، مساء أمس الأربعاء 17 أبريل الجاري، لأول …