أخبار عاجلة

بوساطة مصرية.. دخول اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي واسرائيل حيز التنفيذ

دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين حركة الجهاد الإسلامي وإسرائيل حيز التنفيذ مساء أمس الأحد، وذلك بعد ثلاثة أيام من اشتعال أعمال العنف أسفرت عن مقتل 43 فلسطينيا بينهم 15 طفلا و 4 نساء.
وقال الناطق بإسم حركة الجهاد الإسلامي، داود شهاب، في تصريح صحافي أدلى به يوم الأحد 7 غشت الجاري: ” بوساطة مصرية تم التوصل لوقف إطلاق نار يدخل حيز التنفيذ عند الساعة الحادية عشر والنصف بتوقيت فلسطين “.
وأضاف الناطق باسم الحركة، أن “الإتفاق جاء بعد أن وعدت مصر بالعمل على الإفراج عن الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، والأسير بسام السعدي”، قبل أن تؤكد الحركة في بيان وقف إطلاق النار.
إلا أنه بعد سريان الهدنة بوقت قصير، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه شن ضربات على مواقع للجهاد الإسلامي في غزة بعيد سريان الهدنة
وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان له أنه “ردا على صواريخ أطلقت على الأراضي الإسرائيلية، يشن الجيش حاليا ضربات على عدد كبير من الأهداف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الإرهابية في قطاع غزة”.
ويشار إلى أن مصر كانت قد دعت في بيان لها إلى وقف إطلاق نار شامل ومتبادل في قطاع غزة يبدأ من الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش.
وأكدت في ذات البيان على “التزامها بالعمل على إطلاق سراح المعتقل خليل عواودة ونقله للعلاج، وكذلك العمل من أجل إطلاق سراح القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي “في أقرب وقت ممكن”.
وبدء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة يوم الجمعة الماضية، مما دفع مسلحين من حركة الجهاد الإسلامي لاستهداف مدنها بصواريخ بعيدة المدى.

شاهد أيضاً

لمن يهمه الأمر: إطلاق مشروع سوبرنوفاس في المغرب والبحث عن مدربين بمقابل مادي

أعلنت اندرايف عن اطلاق مشروع سوبرنوفاس (Supernovas) في المغرب، وهي مبادرة عالمية غير هادفة للربح …