أخبار عاجلة

الفيلم الأسطوري “علي زاوا أمير الشارع” يقوم بجولة لتسليط الضوء على شباب وأطفال الشوارع

بعد 20 عامًا من الانطلاقة الأصلية، يعود فيلم ” علي زاوا” لنبيل عيوش بالقاعات السينيمائية في نسخة “معدلة”. هذا الابداع الذي ميز أجيالا من المغاربة والذي كان مصدرا مهما في إنشاء مؤسسة تحمل نفس الاسم.
سيكون هذا الأخير في جولة استثنائية من خلال شبكة مراكز القرب التابعة للمؤسسة، لعرضه على المئات من الأطفال والشباب
وحسب بلاغ توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، الدار البيضاء، مراكش، طنجة، أكادير وفاس؛ ستستضيف كل مدينة عرضًا خاصًا، مخصصًا لأطفال مراكز الحماية أو دور الأيتام أو غيرها من المؤسسات المتخصصة، من أجل مشاركة النسخة المعدلة من الفيلم الروائي الشهير، وأيضًا لتسليط الضوء على الوضع المأساوي لأطفال الشوارع في المغرب.
يوفر برنامج العروض مناظرات بحضور جمعيات متخصصة من جميع المدن المستهدفة وممثليها. هذه الهياكل المعترف بها لعملها والتزامها الاجتماعي، مثل:
.- “SOS Village”
“Voix des Femmes”,
مركز حماية الطفل “عبد السلام بناني”
وللإشارة سيتشاركون الميكروفون مع علماء النفس وكذلك نقاد السينما، من أجل أن يقدم كل منهم وجهة نظره وخبرته ويطلع الجمهور على المخاطر والصعوبات التي يمكن أن يواجهها هؤلاء الشباب في مواقف الشوارع.
ولأن مراكز النجوم هي أيضًا مساحات للتعبير، تخطط مؤسسة على زاوا لسلسلة من الورشات العملية الموضوعة جنبًا إلى جنب مع جولة الفيلم هذه: الفلسفة والتعبير الفني وكتابة السيناريو. كما يتضمن البرنامج حفلا موسيقيا يقدمه فنانون شباب من المدرسة الإيجابية، وهي فرصة لاكتشاف الفن والثقافة التي ولّدها الشباب المغربي بفضل عمل المؤسسة التي أنشأها المخرج نفسه في عام 2009..
مواعيد العرض

(الدار البيضاء): السبت 26 نوفمبر الساعة 3 مساءً (للأطفال)، 7 مساءً (الكبار).
Les Etoiles du Souss (أكادير) : السبت 12 نوفمبر الساعة 5 مساءً (عامة) ، الأحد 13 نوفمبر الساعة 11 صباحًا (جمهور الشباب).
(مراكش): الأحد 13 نوفمبر الساعة 12 ظهراً (من 10 سنوات)، الساعة 7.30 مساءً (لأكثر من 16 ثانية).
Les Etoiles de la Medina (فاس) : الجمعة 25 نوفمبر ، الساعة 4 مساءً (عامة) ، السبت 26 نوفمبر الساعة 6 مساءً (جمهور الشباب).
Les Etoiles du Détroit (طنجة) : السبت 26 نوفمبر الساعة 3 مساءً.

شاهد أيضاً

إطلاق حملة شتنبر الذهبي في المغرب للتوعية بسرطان الأطفال

إطلاق حملة شتنبر الذهبي وهو شهر التوعية بسرطان الأطفال الذي بدأ في الولايات المتحدة الأمريكية …