أخبار عاجلة

هاتشينسون Hutchinson تعزز وجودها في المغرب بتوسيع موقعها في الدار البيضاء

افتتحت مجموعة “هاتشينسون” Hutchinson توسعة موقعها الإنتاجي المتخصص بتصنيع أجزاء الطيران المركبة وبحلول عزل المقصورة، وذلك بحضور السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة بالمملكة المغربية، والسيدة هيلين مورو ليروي Hélène Moreau-Leroy ، الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة Hutchinson والسيد فيليب أوليفييه Philippe Olivier ، مدير نشاط الطيران والدفاع والصناعة.

وقد خصصت هذه التوسعة التي تبلغ مساحتها 18700 متر مربع لتصنيع المعدات المركبة والبطانيات العازلة مما سيساهم في دعم نمو أنشطة الطيران في المغرب وتعزيز القدرات الإنتاجية لشركة “هاتشينسون” Hutchinson ، انطلاقا من سنة 2023، في ما يخص برامج طائرات Boeing B787 / B777 و Airbus A330 / A220
وبالتالي، أصبح هذا الموقع مؤهلا وفقا لأحدث معايير أكبر مقاولي الطيران ومزودا بأحدث المعدات، مما سيمكن من تصنيع الأجزاء المركبة الهيكلية ذات أهمية عالية بالإضافة إلى مجموعة واسعة جدًا من أنظمة العزل من بين الأكثر كفاءة وأداءً في العالم. وتشمل الاستثمارات الضخمة التي قامت بها “هاتشينسون” في هذه التوسعة على:
ثلاثة أجهزة »الأوتوكليف«للتعقيم من أحدث جيل ،
غرفة نظيفة ،
العديد من الآلات الكبيرة المزودة بأدوات التحكم الرقمية ،
برج تخزين آلي ،
ماسح ضوئي ثلاثي الأبعاد scanner 3D لنمذجة الأجزاء المصنعة رقميًا للتأكد من توافقها الهندسي

حيث أصبحت رقمنة التصنيع 4.0 في هذا السياق حاضرة بشكل جيد مع أكثر من 150 شاشة منتشرة في الموقع تعمل باللمس مما يسمح برقمنة العمليات، ومتابعة مؤشرات أداء الإنتاج في الوقت الفعلي وكذلك تقديم نظام للمؤطرين الرقميين في محطة العمل مهمته مرافقة ودعم العمال عبر الفيديو خلال مراحل الإنتاج المختلفة.

يتوفر هذا الموقع 4.0 على أحدث المعاييرالخاصة ببيئة العمل للمحطة، إذ تعتمد على نهج عمل مسؤول بيئيًا وتقليص بصمته البيئية، وذلك باستعمال أدوات و آليات لتقليل معدلات إسقاط المواد بنسبة 10٪ وإعادة تدوير 80٪ من النفايات المتبقية. كما سيتم التحكم بدقة في استهلاك الكهرباء لهذا المبنى بفضل “تقنيات إنترنت الأشياء” IOT المثبتة على معظم الأجهزة والتي يمكن تتبعها ومشاهدتها مباشرة من طرف فرق العمل.
وبهذه المناسبة أوضحت السيدة هيلين مورو ليروي Hélène Moreau-Leroy ، الرئيسة والمديرة التنفيذية لشركة Hutchinson : “إن توسيع موقعنا بالدار البيضاء يؤكد رغبة Hutchinson في ترسيخ وجودها على المدى الطويل في المغرب. و نحن نعلم أنه يمكننا الاعتماد على شبكة قوية من المهارات وعروض للتكوين والتدريب جيدة بفضل الانخراط و التعاون الوثيق للسلطات المغربية وكذا الشراكة المبرمة مع معهد مهن الطيران (IMA) . إن الاستثمار بهذا الموقع 4.0 إستراتيجي لأنشطتنا الجوية، فهو يسمح لنا بالمتابعة عن كثب لاحتياجات عملائنا و بالاستجابة بأكبر قدر ممكن لمتطلباتهم. كما أنه أيضا جزء من منظومتنا للارتقاء النوعي وتكريسا لالتزاماتنا بالتنمية المستدامة”.

شاهد أيضاً

كيونت تطلق ساعة أنيقة تساهم في إعادة تشجير الغابات

أطلقت ®Bernhard H. Mayer، علامة كيونت للساعات السويسرية الفاخرة، اليوم الأربعاء 24 أبريل الجاري، ساعة …