أخبار عاجلة
حملة الراجحي للحج
حملة الراجحي للحج

شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني والأسعار

حملة الراجحي للحج

حملة الراجحي للحج : تتمنى الكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية أن يتمكنوا من أداء فريضة الحج، ولكن للأسف قد لا يكونوا قادرين على تحمل تكاليفها الباهظة. ومن أجل مساعدة الأشخاص الذين لم يستطيعوا تحمل تلك التكاليف، قامت مؤسسة الراجحي بإطلاق حملات حج مجانية.

تهدف هذه الحملات إلى مساعدة الأشخاص الذين لم يقوموا بأداء الفريضة من قبل وينتظرون فرصة تسجيل مجاني للحج. ويمكن للمهتمين بأداء الحج الاتصال بحملات الحج المجانية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها، أو عن طريق الاتصال بالرقم المحدد خصيصًا لذلك.

فلا داعي للقلق إذا كنت تتمنى أداء فريضة الحج وليس لديك القدرة المادية لتحمل تكاليفها، حيث توفر لك حملات الحج المجانية فرصة مميزة لتحقيق حلمك.

تهدف حملات الحج المجانية التي يقدمها الراجحي بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية إلى مساعدة الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل تكاليف الحج في أداء هذه الفريضة المقدسة.

 

شروط التسجيل في حملة الراجحي

 

  1. ومن أجل ذلك، يتم تحديد بعض الشروط والضوابط التي يجب على المتقدمين توفيرها للحصول على هذه الفرصة.
  2. يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية وأن يبلغ من العمر 25 سنة على الأقل، باستثناء النساء والرجال المتولين الذين بلغوا 18 سنة.
  3. كما يجب عليه إثبات عدم قدرته على دفع تكاليف الحج من خلال تقديم إثبات العجز المالي.
  4. يتطلب المتقدم توفير رقم هاتف منفصل للحاج والحصول على تصريح الحج من السلطات المختصة وإثبات القرابة مع المحرم في حالة المرأة.
  5. كما يجب أن يستوفي المتقدم لبعض الشروط الصحية والاحترازية والتي تشمل قدرته على أداء مناسك الحج بدنياً وصحياً وحصوله على التطعيمات التي تحددها وزارة الصحة، وألا يعاني من أمراض عقلية أو مزمنة.
  6. يتم منح الأولوية في القبول للمستفيدين من الضمان الاجتماعي، ويجب على المتقدم الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الأمن الصحي.

سعر حملة الراجحي للحج

نظراً لاقتراب موسم الحج، يبحث العديد من المواطنين عن أسعار حملة الراجحي للحج لهذا العام. وأعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن عدد من البرامج الخاصة بالحج، حيث توضح تكلفة كل برنامج بشكل واضح عن الآخر من خلال حملة الراجحي للحج. وتشمل هذه البرامج البرنامج العام الذي يتراوح سعره بين 6833 ريال سعودي و15540 ريالًا سعوديًا. ويتم تقديم البرنامج الميسر بتكلفة 3638 ريال سعودي، وكذلك البرنامج الاقتصادي الذي يعد الأكثر تكلفة، حيث تتراوح تكلفته بين 3829 ريال سعودي و5456 ريالًا سعوديًا. كما يتوفر رقم حملة الراجحي رقم لحج مجاني 1444 للاستفسارات والتسجيل.

 

المستقبل 24

شاهد أيضاً

محمد خليفة يكتب: الدعاوى القضائية والحصانة المطلقة

محمد خليفة (*) لا جدال في أن أمم الأرض تعيش في لجج القلق والهول وغياب …