أخبار عاجلة

المحافظ وجبريل وصنعاوي والمومني في ضيافة المقاهي الثقافية

تواصل شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، التي تأسست في يونيو 2015، أنشطتها الإشعاعية في العديد من المقاهي الثقافية حسب البرنامح التالي:
الجمعة 19 ماي 2023 : لقاء مفتوحا مع الدكتور جمال المحافظ، وتوقيع كتابه “حفريات صحفية من المجلة الحائطية إلى حائط فايس بوك”، قراءة الأستاذ أحمد العمراوي، وتسيير الناشط الثقافي نورالدين أقشاني في الساعة الخامسة والنصف بمقهى milano شارع أبو فارس المريني حسان بالرباط.
في نفس اليوم، حفل توقيع كتاب “بقي ثلاثة فقط” للصحفي السوداني طلحة جبريل.
وسيقوم بالقراءة النقدية الأستاذان عبد العزيز كوكاس وجمال الدين المرزوقي، في حين سيسير اللقاء الأستاذ محمد شخمان.
وفي الجانب الموسيقي سيشارك الفنانان حيمي محمد هيثم وياسر عليوني بفقرات موسيقية، وسيسهر على تنسيق اللقاء الشاعرة سميرة جودي وعلي زوهري.
هذا المقهى الثقافي ينظم بمقهى قصر السعادة لاتوران بمكناس، وبشراكة مع المركز المغربي للثقافة والإبداع، وجمعية أهل الخير المكناسي ابتداءا من الساعة الخامسة مساء.
الأحد 21 ماي 2023: قراءة في الأعمال الإبداعية للدكتور عبدالمالك المومني بمشاركة الدكتور عزالدين المعتصم، والأستاذ عبدالجليل الشافعي، والدكتور جمال بلفقير ابتداءا من الساعة الرابعة مساءا بمقهى “le saphir palace” بير الرامي بالقنيطرة.
ينظم هذا اللقاء الذي ستسيره الأستاذة زهرة الخطابي، بشراكة مع المديرية الإقليمية لقطاع الثقافة بالقنيطرة.
وبمقهى أفق بمدينة صفرو، ستفتتح جمعية أفق المغرب وشبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، المقهى الثقافي باستضافة الشاعر والزجال بوعزة صنعاوي، وتوقيع ديوانه الزجلي “ضحكت القصيدة” يوم الأحد 21 ماي بمقهى أفق تجزئة بئر أنزران بمدينة صفرو في الساعة الرابعة عصرا.
يقدم قراءة نقدية في أعمال الزجال، الدكتور عبد الفتاح الإدريسي البوزيدي، ويسيره الفاعل الجمعوي كريم مجيدو.
كل هذه اللقاءات تنظم ضمن البرنامج الثقافي للشبكة لسنة 2023 تحت إشراف المنسقين المحليين.

شاهد أيضاً

لعشاق الكوميديا والضحك.. ”سهرات مازاغان“ تعود بعرض فكاهي “1 2 3 سوغيغ”

تستعد مدينة الجديدة، يوم السبت 30 مارس الجاري، لاحتضان فعاليات النسخة التاسعة من سهرات مازاغان، …