أخبار عاجلة

لعشاق الفخامة: علامة الساعات السويسرية الفاخرة Bernhard H. Mayer التابعة لـ”كيونت” تطلق ساعة Mecanique ذات الاصدار المحدود

اعلنت Bernhard H. Mayer، علامة الساعات السويسرية الفاخرة التابعة لشركة «كيونت»، عن إطلاق ساعة جديدة ضمن مجموعة «Mecanique»، وهي مجموعة الساعات المرموقة والمتميزة الخاصة بالعلامة.
وأطُلقت هذه الساعات للمرة الأولى في عام 2018 وسرعان ما باتت جزءًا مبدعًا من مجموعة ساعات «Mayer» – مثل الألوان التي تناسب الادراكات الحديثة، وموانئ الساعات الآسرة بأشعة الشمس الرمادية مع مؤشرات رائعة من الذهب الأصفر وعقارب من الذهب الوردي – كما يتميز الإصدار الأحدث من هذه الساعات بتصميمه المألوف الذي يتسق مع الخط الأصلي المُميز لمجموعة «Mecanique»، بأبرز عناصره، ومنها التشطيبات المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.
ويأتي هذا الإصدار الحديث من ساعات «Mecanique» بهيكل وعلبة أنيقة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما يتميز بأرقام محدودة الإصدار مطبوعة على العلبة.
ويتميز الإصدار الأحدث بحركة «اي تي أي/يونيتا 6497» السويسرية، وهي واحدة من أشهر حركات الساعات اليدوية في صناعة الساعات. ومن أبرز سمات هذا الإصدار الجديد أيضاً كونه مستوحى من الأنماط القديمة التي صمدت أمام اختبار الزمن.
في الواقع، كان Bernhard H. Mayer، مؤسس ساعات «Mayer»، مفتونًا بساعات الجيب على وجه الخصوص لدرجة أنه، لسنوات عديدة، كان يجمع ساعات الجيب ويخصصها وينقشها. هذا الاهتمام الشديد بالساعات توارث من جيل إلى آخر، ليقود العائلة في نهاية المطاف من الحرف المعدنية التقليدية والعملات المعدنية إلى صناعة الساعات الفاخرة الحديثة.
ولكن على الرغم من ذلك، فإن ما يجعل الساعة الجديدة متميزة حقًا هو الحبوب الدائرية، والطلاء بالذهب الأصفر، والعجلات المصقولة بنسيج الساتان، والـ 17 جوهرة المصفوفة بعناية – وتظهر جميعها بوضوح عبر علبة الساعة.
ومن خلال تاريخها الذي يمتد لأكثر من قرن من الزمان، تفتخر الشركة بإرث يعود إلى عام 1871، عندما أسّس نقّاش معادن بسيط، إلا أنه ماهر، والذي تحول لاحقًا إلى صانع عملات معدنية، متجرًا في بلدة «فورتسهايم» الشهيرة بصناعة المجوهرات والساعات، والتي تقع بالقرب من سلسلة جبال «الغابة السوداء» الشهيرة في ألمانيا.
وتُعد «Bernhard H. Mayer» هي جزء من اتحاد صناعة الساعات السويسرية «إف اتش» الذي يهدف لضمان صنع جميع الساعات وفقًا للمعيار الذهبي لصناعة الساعات. تتميز كل ساعة بعلامة «سويسري الصنع-» وهي مصنوعة وفقًا لمتطلبات ومعايير «إف اتش»، مما يؤكد لمرتديها أن كل ساعة يتم تجميعها بعناية من جانب حرفي ماهر في ورشة «Mayer».

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …