أخبار عاجلة

في إطار دعم التميز الدراسي: تتويج أبناء بائعي التبغ الحاصلين على الباكالوريا

تم مساء أمس الخميس 25 ماي الجاري بالصخيرات، تتويج أبناء بائعي التبغ الذين تميزوا خلال امتحانات الباكالوريا، في الدورة السابعة للمبادرة الدورية الخاصة التي أطلقتها الشركة المغربية للتبغ بشراكة مع النقابة الوطنية للتجار والمهنيين منذ سنة 2012، والتي تهم العديد من المبادرات الاقتصادية والاجتماعية لفائدة باعة التبغ .
وقد استفاد في نسخة هذه السنة التي رصد لها مبلغ 1.000.000 درهم، 205 تلميذا حاصلا على الباكالوريا من حواسيب محمولة من الجيل الجديد لمساعدتهم خلال مسارهم الجامعي والاستعداد للاستحقاقات الأكاديمية المقبلة.
وفي هذا الإطار، أكد غريغوري دوباس، المدير التجاري للشركة المغربية للتبغ، أن النسخة السابعة من هذه المبادرة تأتي لتؤكد الشراكة القوية التي تجمع بين الشركة وباعة التبغ، موضحا أن “هذه الشراكة رابح/رابح التي ترتكز على الثقة والتعاون تشكل نموذجا في مجال التجارة بالتقسيط بالمغرب”.
من جانبه، قال نبيل نوري، رئيس النقابة، “أننا نحتفل اليوم بنجاح أبناء بائعي التبغ الذين حصلوا على نتائج مشرفة جدا خلال امتحانات
الباكالوريا، مسجلا اعتزازه بجنود الخفاء هؤلاء الذين يلعبون دورا اجتماعيا هاما. ”
وأوضح بهذه المناسبة “أن تجارة التقسيط تواجه اليوم تحديات جمة، لكن بفضل هذا النوع من المبادرات، سنعطي للتجار دفعة قوية للمضي قدما نحو الأمام، وخير دليل على ذلك الشراكة التي تجمعنا بالشركة المغربية للتبغ والتي تمتد لأزيد من 10 سنوات”.

جدير بالذكر أن مبادرة الدعم المدرسي التي تم إطلاقها سنة 2013 لفائدة التميز الأكاديمي لأبناء باعة التبغ الحاصلين على شهادة البكالوريا قد مكنت منذ انطلاقها، من مكافأة أزيد من 2000 من أبناء باعة التبغ، الذين تم اختيارهم بشكل تشاركي وبكل شفافية بالاعتماد على مبادئ الاستحقاق والتميز الدراسي، من لدن لجنة مختلطة تضم ممثلين عن الجانبين، مع مراعاة مجموعة من المبادئ الأكاديمية والموضوعية.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …