أخبار عاجلة

مراكش: خبراء كاسبرسكي يشاركون في الدورة الأولى لمعرض جيتيكس إفريقيا ويكشفون آخر ابتكارات وحلول الشركة في مجال الأمن السيبراني

أعلنت كاسبرسكي عن مشاركتها في الدورة الأولى لمعرض جيتيكس إفريقيا، حيث سيقدم خبراؤها عرضا حول حالة التهديد السيبراني في إفريقيا وعبر العالم، والرهانات التي يمثلها الأمن السبراني بالنسبة للمنظمات الدولية والإفريقية، إضافة إلى آخر ابتكارات وحلول الشركة الموجهة للمقاولات والهيئات والأفراد.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت كاسبرسكي أن 400.000 هو عدد التهديدات الجديدة التي يتم رصدها يوميا من قبل خبرائها عبر العالم، حيث تم، خلال 2022، رصد أزيد من 500 مليون من هجمات التصيد الاحتيالي، وهو ما يمثل أكثر من ضعف العدد المسجل خلال سنة 2021. في هذا السياق، أبرزت آخر دراسة اقتصاديات أمن المعلومات والاتصالات لكاسبرسكي أن خسارة أو تعرض البيانات المتعلقة بشركة أو بالزبناء نتيجة تسرب معطيات تمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للشركات على الصعيد العالمي : فسواء تعلق الأمر بالشركات الصغرى والمتوسطة أم بالشركات الكبرى، فإن 55 % من الأشخاص المستجوبين صنفوا هذه المشكلة على أنها أكثر مشاكل الأمن المعلوماتي تعقيدا وصعوبة للحل، إلى جانب تكلفة تأمين البيئات التكنولوجيا التي تتزايد تعقيدا، إضافة إلى المشاكل المرتبطة باعتماد بنية تحتية سحابية.
جدير بالذكر أن كاسبرسكي شركة دولية للأمن السيبراني، متخصصة في مجال توفير حلول وخدمات أمنية موجهة على السواء للعموم وللمنظمات، انطلاقا من المقاولات الصغرى والمتوسطة إلى المقاولات الكبرى، مرورا بالنظم الصناعية والمنظمات ذات الأهمية الحيوية أو المنظمات الحكومية، تم تأسيسها سنة 1977 من قبل يوجين كاسبرسكي ولها حضور عالمي من خلال أزيد من 30 مكتبا، وتغطية تشمل 200 بلدا، وتعتمد على منظومة من الشركات الحاضرة في إفريقيا منذ أزيد من15 عاما، وبفريق محلي مخصص للنهوض بالأمن السيبراني في عين المكان، والتحسيس بأفضل الممارسات ومواكبة المقاولات والشركاء والمنظمات على التراب الإفريقي.
وأكدت كاسبرسكي أنها تتوفر، اليوم، على أزيد من 400 مليون زبون فريد، و240.000 هيئة زبونة عبر العالم. الشيء الذي يوفر لها اليوم تغطية تتيح لها تعزيز قدراتها على التفاعل إزاء التهديدات واقتراح خدمات مواجهة المخاطر ذكية ودقيقة أكثر من أي وقت مضى، وعلى الخصوص منذ إحداث فريقها المتخصص، “فريق البحث والتحليل الشامل”.
وأشار البلاغ إلى أن فرق كاسبرسكي ستكون حاضرة في معرض جيتيكس إفريقيا في الرواق C7-60، في البهو رقم 7 المخصص للأمن السيبراني، وستقوم بتنظيم عروض حول كافة حلول كاسبرسكي، المبتكرة بامتياز : منصة كاسبرسكي للأمن السيبراني الصناعي، نظام كاسبرسكي لتعلم الآلة لرصد الاختلالات، حلول وخدمات كاسبرسكي للتهديدات الذكية، حلول نقطة النهاية للرصد والاستجابة وتدبير الرصد والاستجابة للشركات. وستقدم الفرق أيضا آخر الحلول الموجهة للعموم وعلى الخصوص المحفظة الجديدة، التي تم إطلاقها في كل من المغرب وتونس مطلع العام الحالي 2023 والتي يرتقب أن يتم إطلاق نسختها “على الأنترنيت” خلال الصيف الحالي.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …