أخبار عاجلة

أولاد عزوز: أكثر من 100 تلميذ(ة) يستفيديون بشكل مباشر لمدة 3 سنوات من برنامج تعليمي عن طريق التنس

أشرف كريم بلحسن، مدير العمليات وعضو مجلس إدارةBMCI، ومحمد أمين زرياط ، رئيس منظمة تيبو أفريقيا غير الحكومية، على إطلاق برنامج تعليمي عن طريق التنس، بتاريخ 5 يونيو 2023 في منطقة أولاد عزوز، وذلك بحضور المستفيدين وعائلاتهم، فضلاً عن المواهب المتطوعة لدى BMCI والجهات الفاعلة في المنظومة.
يعد البرنامج موضوع شراكة مدتها ثلاث سنوات بين منظمة تيبو أفريقيا غير الحكومية، وهي القوة الدافعة الوطنية وراء التنمية من خلال الرياضة ، ومؤسسة BMCI ، وهي الهيئة المسؤولة عن المشاركة المجتمعية والمدنية لمجموعة BMCI. ويهدف إلى توفير الولوج إلى التعليم الجيد والتدريب الرياضي للأطفال في المجتمع القروي ، حيث يكون الوصول إلى هذه الفرص محدودًا في كثير من الأحيان.

يعتبر التنس رياضة تجسد العديد من القيم وتسمح للشباب بتنمية المهارات البدنية والأخلاقية والاجتماعية التي ستكون مفيدة لهم طوال حياتهم. وفي إطار هذا البرنامج ، سيتلقى الأطفال تدريب تنس بالإضافة إلى دعم أكاديمي لتقوية مهاراتهم الشخصية ، بما في ذلك:

● حصص تدريبية منتظمة في ملعب التنس ؛
● تعلم اللغات الأجنبية.
● الاستئناس على أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر من خلال “الرياضة من أجل الاستدامة”؛
● التحسيس بالنظافة الشخصية والصحة الجنسية والإنجابية.

سيشمل البرنامج حصص تدريبية منتظمة للتنس يقدمها مدربون مؤهلون لتعزيز التنمية الشاملة للأطفال باستخدام التنس كأداة تعليمية لتحسين مهاراتهم البدنية والمعرفية والاجتماعية والعاطفية.
وصرح كريم بلحسن، مدير العمليات وعضو مجلس إدارةBMCI: “تؤكد هذه الشراكة التزام مؤسسة BMCI لمدة 15 عامًا بالتضامن، الثقافة والبيئة من خلال وضع التنس، وهي رياضة كنا حاضرين فيها جنبًا إلى جنب مع مجموعة BNP Paribas لسنوات عديدة ، في خدمة التعليم. إننا نضع ثقتنا الكاملة في تيبو ، حيث تأثيرها يظهر بوضوح في كل من التعليم ولكن أيضًا في الادماج المهني ، لنشر هذا البرنامج الجديد “.

 

 

 

 

من جانبه قال محمد أمين زرياط ، زميل أشوكا ورئيس منظمة تيبو أفريقيا غير الحكومية: “نحن مقتنعون بأن هذه الشراكة لمدة ثلاث سنوات مع مؤسسة BMCI ستغير حياة العديد من الشباب من خلال منحهم فرصًا فريدة للتطور الشخصي والرياضي” .

على غرار مجموعة BNP Paribas ، الشريك الرئيسي للتنس العالمي لمدة 50 عامًا ، دعم ال BMCI الجائزة الكبرى الحسن الثاني وللا مريم لسنوات عديدة بالشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للتنس (FRMT). تساهم مؤسسة BMCI ، الملتزمة بدعم المشاريع الاجتماعية والثقافية والرياضية ، اليوم ، على مستواها ، في إشعاع التنس والاندماج الاجتماعي من خلال الرياضة.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …