أخبار عاجلة

السعيدية: نشاط رياضي يساهم في اكتشاف جهة الشرق خدمة لجمعية أصدقاء الشريط الوردي من 14 إلى 18 يونيو 2023

تستعد جهة الشرق لاستضافة نشاط متعدد الرياضات حسب الفرق، وذلك في الفترة من 14 إلى 18 يونيو 2023 ، بالناظور والسعيدية، وهو مضمار طبيعي تجتازه فرق مشكلة من ثلاثة مشاركين يتحدون الحرارة ووعورة المسالك الطبيعية، حيث يشكل هذا الحدث تجربة فريدة لعاشقي المغامرات الرياضية والراغبين في تحدي الذات وتطوير امكانياتهم الجسمانية والنفسية.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الجهة المنظمة أن هذا الحدث يؤسس لمفهوم جديد للجهة من خلال توفير مناظر طبيعية جديدة تجمع بين الجبال، الغابات والبحر.
وأشار البلاغ إلى أن المشاركون في Raid Med يشرعون كل يوم، من خلال فرق مكونة من 3 أشخاص (امرأتان ورجل)، في خوض سباق من 3 إلى 4 تمارين تمزج بين الجري، ركوب الدراجات في الجبال، السباحة، التجديف وغيرها من الأنشطة المفاجئة، بينما يرتدون ألوان ورسائل جمعية أصدقاء الشريط الوردي من أجل مرافقة النساء المصابات بسرطان الثدي.
وذكر البلاغ ؤ يمثل في بادئ الأمر أحد واجهات جهة الشرق والتي تقدم عرضا جديدا للمنطقة، توفر بيئة راقية بين البحر والجبل. كما يسمح الحدث للجهة باستضافة موعدها السنوي على المستوى الوطني والدولي على حد سواء، حيث يشهد لأول مرة مشاركة العديد من الجنسيات: فرنسا، بلجيكا، السنغال والمغرب.
وتتمحور أهداف ؤ حول التماسك الاجتماعي، إنشاء الأنشطة الاقتصادية، الجذب السياحي، إدماج المرأة من خلال الرياضة، وواجهة وطنية ودولية للجهة. فيما تتمثل قيمه في المشاركة، التضامن، روح الفريق ثم التماسك، التصميم، الشغف، وأخيرا المسؤولية البيئية.
تجدر الإشارة إلى أن أصدقاء الشريط الوردي الشهير قد شارك لسنوات، في دعم ومرافقة النساء المصابات بسرطان الثدي. وقد تم تأسيس هذه الجمعية من قبل مجموعة من النساء بمن فيهن بعض المتعافيات من سرطان الثدي وحديثات الإصابة، فضلا عن النساء الصديقات، وجميع المتطوعين من أجل دعم، الاستماع ومرافقة المرضى وذويهم.

وتحرص الجمعية أساسا على ضرورة التشبت بالأمل من قبل النساء اللواتي يعانين من هذا المرض الذي أصبح يمثل داء القرن. كما برهنت الإجراءات العملية والرسائل الإنسانية عن استمرار الحياة بعد اجتياز فترة المرض وأن هذا الأخير لا ينبغي أن ينقص من العزيمة والأمل.
هذا وقد وضعت الجمعية، يضيف البلاغ، مبدأ المواكبة من خلال الرياضة في صميم استراتيجيتها باعتبار الرياضة فاعلا حقيقيا للرفاهية وإعادة الإدماج بعد اجتياز محنة المرض.

للإشارة، يعتبر Meet The Runners، والذي رأى النور عام 2018، بمثابة مجتمع يضم جملة من العدائين والهواة يتقاسمون نفس الرغبة والمتمثلة في تعلم الجري والتطور في كنف المجموعة.
فبعد اجتياز الأزمة الصحية المتمثلة في Covid-19، سمحت الروح المجتمعية القائمة على المساعدة المتبادلة والإحسان ل Meet the Runners بتحقيق تطور مهم، عبر مضاعفة المجموعات والأماكن، في جميع أنحاء المغرب.

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …