أخبار عاجلة

الدار البيضاء: هدايا وعروض مجانية وورشات ومفاجآت في “المعرض الرمضاني” (Le salon Ramadanesque) في نسخته السابعة

تستعد مدينة الدار البيضاء، في الفترة من 29 فبراير إلى 03 مارس 2024، لاحتضان فعاليات النسخة السابعة من “المعرض الرمضاني” (Le salon Ramadanesque) بالبارادايز بعين الذئاب.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت الجهة المنظمة أن نسخة هذه السنة ستعرف مشاركة أكثر من 50 عارضا قدموا من مختلف ربوع المملكة، من أجل تقديم النصائح حول كل ما تحتاجه المرأة المغربية، على وجه الخصوص، والعائلة المغربية عموما في شهر رمضان الفضيل، منها ما يتعلق باللباس التقليدي للنساء والرجال والأطفال، والحلويات، ومختلف أصناف الأطباق الرمضانية، فضلا عن لوازم المطبخ، وطريقة إعداد وتقديم المائدة الرمضانية غيرها.
وذكر البلاغ أنه على هامش هذا المعرض، الذي يلقى على مدى دوراته السابقة إقبالا كبيرا من الجماهير التي تحج إليه بكثرة من أجل حضور ورشات متنوعة مجانية ولقاء خبراء ومختصين متميزين، ستنظم ورشة طبخ مع الشاف أسماء فود التي ستقدم وصفات خاصة بالشهر الكريم، وورشة فن المائدة مع الشاف هدى جنان، وكذا ورشة طبخ رمضانية بلمسة الشاف مريم بركات، إلى جانب مسابقات خاصة بإعداد أحسن طاولة رمضانية، وجوائز وهدايا متميزة، فضلا عن تخفيضات مغرية ومفاجآت أخرى.
وأشار البلاغ إلى أن برنامج “المعرض الرمضاني” الذي سيستمر على مدى أربعة أيام، سيعرف تنظيم حفل شعبانة، يوم الجمعة فاتح مارس، من إحياء الشيخ المقدم سعيد برادة، وذلك بحضور الفنانة سلوى الشنواني، وعرض أزياء للملابس التقليدية خاص بالشهر الفضيل مساء يوم السبت 02 مارس، فيما سيعرف اليوم الأخير احتفالية ليلة القدر خاصة بالأطفال يتم فيها إحياء التقاليد المغربية العريقة.
وفي هذا الصدد، قالت جميلة أقديم، مؤسسة ومنظمة المعرض الرمضاني: “أهم ما يميز هذا المعرض، الذي يكون الدخول فيه بالمجان، أنه يجمع كل ما تحتاجه المرأة المغربية في هذا الشهر الفضيل في مكان واحد، حيث تلتئم شركات كبرى وصغرى ومتوسطة من كل أنحاء المغرب من أجل عرض مستجداتها من المنتجات والبضائع المختلفة والمتنوعة، بأثمنة تفضيلية، كما سيتم، أيضا، توزيع هدايا عديدة طيلة أيام المعرض”.
وأضافت: “دأبنا على تنظيم المعرض الرمضاني مع اقتراب حلول الشهر الفضيل، حيث تعد هذه الفترة من أهم فترات التحضير والتسوق، وبالتالي يعد المعرض فرصة لاكتشاف الجديد من الملابس التقليدية، والمجوهرات، إضافة إلى مستلزمات وفن المائدة الرمضانية، ناهيك عن الفوز بعدة هدايا رائعة”.
جدير بالذكر أن مدينة الدار البيضاء، تحتضن على مدار السنة، إلى جانب المعرض الرمضاني، معرض «The magical wedding»، الخاص بالعرائس، ومعرض «The baby show»، الخاص بالأم والرضيع، وكلها من تنظيم جميلة أقديم.

شاهد أيضاً

مراكش: هكذا احتفل مركز التفكیر في اقتصاد السعادة مع شركائه باليوم العالمي للسعادة والبهجة

نظمت جامعة القاضي عیاض بمراكش ومركز التفكیر في اقتصا د السعادة (GREB)، بالتعاون مع المجلس …