أخبار عاجلة

لعشاق الكوميديا الموسيقية: المهرجان الدولي مسرح وثقافات يعود في دوته الـ17 ابتداء من 15 ماي بالدار البيضاء

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات النسخة السابعة عشر من المهرجان الدولي مسرح وثقافات المخصص للكوميديا الموسيقية، الذي تنظمه مؤسسة الفنون الحية، التي تحتفل بعقدين من الالتزام والتميز في النهوض بالمسرح والفنون الحية في المغرب، وذلك في الفترة الممتدة من 15 إلى 25 مايو 2024، حيث سيتم عرض مسرحيات مغربية ودولية ومسرحية للأطفال، في مسارح الدار البيضاء.
ويسلط المهرجان الضوء، في هذه الدورة السابعة عشرة، على الكوميديا الموسيقية بكل تنوعها. سيتم عرض عشرة أعمال وطنية ودولية، تم اختيارها بعناية من قبل اللجنة المنظمة للمهرجان بالمغرب وخلال زيارتها لمهرجان أفينيون ككل سنة، على خشبات مسرح استوديو الفنون الحية والمركب الثقافي أنفا ومسرح محمد الزفزاف ومسرح محمد السادس.
وتشكل هذه النسخة الخاصة من المهرجان الدولي للمسرح والثقافات أيضا فرصة لتكريم الفنانين الذين ساهموا بشغف وتفاني في إثراء المشهد المسرحي المغربي، وأيضا فرصة للاحتفال بالذكرى العشرين لمؤسسة الفنون الحية.
وبهذه المناسبة، يقول نور الدين عيوش، رئيس مؤسسة الفنون الحية: “تمثل الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي مسرح وثقافات علامة بارزة في مسارنا. ومن خلال الاحتفال بمرور 20 عامًا على وجودنا، نؤكد من جديد التزامنا بتنمية الثقافة في المغرب”. وأضاف: “رؤيتنا تتجاوز مجرد تنظيم تظاهرات فنية فحسب، بل نطمح إلى جعل المسرح والفنون المسرحية من ركائز المجتمع المغربي، ووسائل للحوار والتفاهم والتطور الاجتماعي”.
من جهته قال عادل مديح، مدير المهرجان الدولي مسرح وثقافات: “لقد أصبح المهرجان الدولي مسرح وثقافات حدثا ثقافيا لا يمكن تجاوزه، حول الدار البيضاء إلى منتدى نابض بالحياة، حيث يتم الاحتفاء بالفن المسرحي بجميع أشكاله، ويسعدنا بمناسبة الاحتفاء بمرور 20 سنة بتقديم برنامج غني ومتنوع لهذه الدورة المتميزة، الكوميديا الموسيقية هي نوع يتجاوز الحدود والثقافات، ونحن نتطلع إلى مشاركة هذه اللحظات الفريدة مع الجمهور المغربي”.

شاهد أيضاً

مهرجان ويكازابلانكا 2024: الاحتفال بالتنوع والغنى الموسيقي والثقافي المغربي

تستعد مدينة الدار البيضاء لاحتضان فعاليات نسخة جديدة من مهرجان ويكازابلانكا، الذي يحتفل بالتنوع الفني …