أخبار عاجلة

مراكش: اختتام الدورة 34 من المؤتمر الدولي حول الصحة المهنية بعد 6 أيام من النقاشات وتبادل الأفكار حول أحدث التطورات

أسدل الستار، أول يوم أمس الجمعة 03 ماي 2024، على فعاليات الدورة 34 من المؤتمر الدولي حول الصحة المهنية، الذي عقد في مدينة مراكش على مدى ستة أيام من النقاشات المثمرة وتبادل الأفكار والمعرفة حول أحدث التطورات في مجال الصحة المهنية.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24″ بنسخة منه، كشفت الجهة المنظمة أن المؤتمر الدولي حول الصحة المهنية، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، عرف حضور أزيد من 1500 مشارك ومشاركة من مختلف أنحاء العالم، كما كان الحدث التاريخي منصة للحوار المثمر بين ثلة من المهنيين والباحثين والأكاديميين والفاعلين في القطاع، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الدولية.
وذكر البلاغ أن قصر المؤتمرات في مراكش، قد استضاف، على امتداد أيام هذا الأسبوع، العديد من اللقاءات الغنية وتم تبادل الأفكار، كما عرف المؤتمر الدولي حول الصحة المهنية تحطيم رقم قياسي يتمثل في تقديم 321 عرضا من القارة الافريقية، نصفها من المغرب.
وإلى جانب العروض العلمية، يقول البلاغ، قدم المؤتمر الدولي حول الصحة المهنية منصة للتعاون وتبادل الأفكار من خلال معرض وندوات وورش عمل واجتماعات استثنائية، وأتيحت أمام المشاركين فرصة التعرف على أحدث الابتكارات، وبناء علاقات وإقامة شراكات استراتيجية.
ومن بين أبرز الأحداث التي عرفتها الدورة 34 من المؤتمر الدولي حول الصحة المهنية، نجد المنتدى العالمي للسياسات الذي سلط الضوء على التحديات العالمية الملحة المرتبطة بالصحة والسلامة المهنيتين في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط.
وفي هذا الصدد، قال عبد الجليل الخلطي، رئيس الجمعية المغربية للصحة المهنية ورئيس وحدة الصحة المهنية :”بعد هذه الدورة، نتطلع إلى المستقبل بتفاؤل وتصميم، وأتمنى أن تستمر التبادلات والتعاون التي بدأت خلال المؤتمر في إلهام إجراءات ملموسة لضمان مستقبل تكون فيه الصحة والسلامة في العمل حقيقة واقعة للجميع”.
من جانبه، قال البروفيسور سيونع كيو كانع، رئيس اللجنة الدولية للصحة المهنية: “أتيحت لنا فرصة فريدة لتبادل المعرفة وتبادل الأفكار وإقامة شراكات استراتيجية من شأنها أن تساعد في تشكيل مستقبل الصحة في مكان العمل. إن تنوع وجهات النظر والخبرات الممثلة هنا في مراكش يظهر التزامنا الجماعي بالتميز والشمول”.
وتجدر الإشارة أنه تم انتخاب مغربيين اثنين في البورد الدولي خلال تجديد هيئات المؤتمر الدولي حول الصحة المهنية.
جدير بالذكر أنه سيتم تنظيم المؤتمر الدولي المقبل سنة 2027 في مومباي، وسنة 2030 في روما.

شاهد أيضاً

تعيينات جديدة في مناصب المسؤولية بمصالح الأمن الوطني والشرطة القضائية بهذه المدن

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، يوم أمس السبت 6 يوليوز الجاري، عن مجموعة من التعيينات …