أخبار عاجلة
oppo_2

اتفاقية تعاون تروم تعزيز التكوين البحري للشابات في المغرب مع مناصب مضمونة على متن السفينة

وقعت FRS Iberia المغرب/DFDS، الرائدة في اللوجستيك البحري الأوروبي، اتفاقية تعاون مع المعهد العالي للدراسات البحرية (ISEM)، وذلك بهدف تعزيز برنامج المتدربين الحالي وإطلاق برنامج مبتكر للمتدربات “موجات المواهب Waves of Talent”.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت FRS Iberia المغرب/DFDS ان برنامج “أمواج المواهب” بعد إطلاقه في تركيا، قد أظهر إمكانات كبيرة في جذب عدد كبير من الشابات الحريصات على اقتحام الوظائف البحرية. وتوسع هذه الشراكة النموذج الناجح ليشمل المغرب، حيث توفر للطلبة المحليين إمكانية ولوج غير مسبوقة إلى التكوين البحري بالمعايير الدولية. يوفر البرنامج تدريبًا مكثفًا على متن مختلف السفن التابعة لأسطول DFDS. عند الانتهاء بنجاح من التكوين، سيتم ضمان وظيفة لكل شابة على متن سفينة DFDS. وهذا سيدعم بشكل كبير طموحنا في زيادة نسبة البحارة العاملات في أقسام السطح والمحركات إلى 20% بحلول عام 2030.
للإشارة، فقد وقع الاتفاقية روني موريانا غليندمان، المدير العام لـ FRS Iberia المغرب / DFDS، وجيما غريفين، نائبة الرئيس ومسؤولة الموظفين البحارة لدى DFDS، والدكتور محمد بريويغ، مدير المعهد العالي للدراسات البحرية (ISEM).
وصرحت جيما غريفين: “لقد أطلقنا هذا البرنامج لأننا مصممون على القيام بدورنا في إعادة التوازن بين الجنسين في الصناعة البحرية، لا سيما في وظائف سطح السفينة والآلات، وقد تمكنا حتى الآن من زيادة عدد الزميلات في أقسام السطح والآلات في DFDS، من 4.4% في 2023 إلى 8.8% في الربع الأول من عام 2024. بالإضافة إلى ذلك، لاحظنا زيادة في عدد الأطر النسائية في جميع أقسام المنظمة، من 16% إلى 20%، ولكن لا يزال هناك الكثير يجب القيام به “.

شاهد أيضاً

كنفدرالية المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة تندد برفض شركة “البناؤون الشباب” سداد مستحقات عشرات المقاولات الصغرى

أعربت الكنفدرالية المغربية للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة عن قلقها إزاء رفض شركة “البناؤون الشباب” …