أخبار عاجلة

Visa تؤكد التزامها الراسخ بتعزيز الإدماج المالي والابتكار خلال معرض جيتكس أفريقيا 2024

أعلنت Visa، الشركة الرائدة عالميًا في قطاع وسائل الدفع الرقمية، عن مشاركتها في معرض جيتكس أفريقيا 2024، الذي سيقام في الفترة من 29 إلى 31 ماي في مراكش، المغرب. والذي سيسلط الضوء على التحول التكنولوجي الهائل وفرص الاستثمار الناشئة في المنطقة.
وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت فيزا أن حضورها في معرض جيتكس إفريقيا كشريك للابتكار المالي، يؤكد التزامها الثابت بتعزيز الشمول المالي وتشجيع الابتكار ودعم الاقتصاد غير النقدي في القارة. ومن خلال العمل بشكل وثيق مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية الأفريقية، تهدف Visa إلى استخدام خبرتها في مجال وسائل الدفع الرقمية لتوسيع الولوج إلى الخدمات المالية للمناطق المعزولة.
وأورد البلاغ أن Visa ستكشف، خلال معرض جيتكس أفريقيا، النقاب عن حلولها المتطورة المصممة لمواجهة التحديات التي تواجهها أفريقيا، مما يجسد التزامها بدفع الابتكار داخل منظومة التكنولوجيا المالية. وسيكون ضمان فعاليات مشاركة Visa الجناح المصمم حول مفهوم “Cashless Medina”، والذي يسلط الضوء على التزامها بتمكين المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولين الاجتماعيين مثل الحرفيين من الأدوات، الموارد والدعم اللازمين للمشاركة في الاقتصاد الرقمي المتنامي. وتعد هذه المبادرة جزءًا من مهمة Visa لتعزيز الإدماج المالي والابتكار في أفريقيا.
وأورد البلاغ أنه، بالإضافة إلى عرض ابتكاراتها الخاصة، وفي إطار مبادرتها لدعم المقاولات الناشئة والمقاولين في مجال التكنولوجيا المالية في أفريقيا، ستوفر Visa 32 جناحًا في منطقة المقاولات الناشئة المخصصة للمجموعتين 1 و2 من برنامج تسريع التكنولوجيا المالية Visa Africa، حيث سيكون لكل مقاولة ناشئة منصة ذات علامة تجارية مشتركة لعرض منتجاتها وابتكاراتها، مما يمنحها الفرصة للتواصل مع الزوار المحليين والدوليين خلال هذا الحدث.
وصرح سامي رمضان، المدير العام لـ Visa في المغرب: “باعتبارنا الشركة الرائدة عالميًا في مجال المدفوعات الرقمية، نلتزم في Visa بقيادة الابتكار والتحول الرقمي في جميع أنحاء القارة الأفريقية، وسنعرض أحدث حلولنا وتقنياتنا وسنوفر أيضًا منصة لبعض شركائنا لدعم المنظومة في جهودها لتمكين المستهلكين والشركات في المغرب وفي جميع أنحاء القارة.”
وأشار البلاغ إلى أنه يرتقب أن يكون زوار معرض جيتكس أفريقيا أيضًا على موعد مع جلسات تفاعلية بمشاركة عدد من قيادات Visa، من ضمنهم سفياتوسلاف سينيوتا، نائب رئيس الحلول الحكومية لأوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا، ورائد هرجلي، نائب رئيس المشاركة الحكومية لأوروبا الوسطى والشرق الأوسط وأفريقيا.

شاهد أيضاً

شاومي تكشف الستار عن ھاتف Redmi 13.. وهذه اهم خصائصه

أعلنت شركة شاومي (Xiaomi) عن إصدار هاتف Redmi 13، الهاتف الأحدث في عائلة Redmi، والذي …