أخبار عاجلة

هام لشباب الشمال: بشراكة ثلاثية الأطراف.. إطلاق مشروع COLE للرفع من إمكانية التوظيف للمتخصصين في اللغة الإسبانية

أعلنت الشركة اليابانية NTT DATA، عملاق الخدمات والحلول التكنولوجية، عن إقامة شراكة مع ISMO تطوان ومعهد سيرفانتس لإطلاق مشروع COLE (التعاون الموجه نحو اللغة الإسبانية)، وذلك من أجل الإعداد الاستباقي للخريجين المستقبليين في شمال المغرب بهدف إدماجهم في البيئة المهنية.
وبهذا الخصوص، يقول يوسف أجبار، مدير ISMO تطوان: “تهدف هذه الاتفاقية الثلاثية الأطراف إلى تكوين متدربي المعهد المتخصص في مهن ترحيل الخدمات، في اللغة الإسبانية، وبالتالي الرفع من إمكانية توظيفهم وتسهيل عرض الموارد البشرية المتخصصة في اللغة الإسبانية لـفائدة شركة NTT DATA.”
ومن جانبه، قال فرانسيسكو أودا، مدير معهد سرفانتس بتطوان:” نحن سعداء كوننا جزءا من هذه المبادرة التي تتيح تعزيز وتعلم اللغة الإسبانية بين الشباب ونحن على استعداد لتوسيع نطاقها لتشمل مدارس أو جامعات أخرى في المنطقة”.


وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت شركة NTT DATA أن مشروع COLE (انظر ملاحظة المحرر Colé)، يقترح الانغماس المبكر في عالم المقاولة، مع التركيز بشكل خاص على إتقان اللغة الإسبانية، باعتبارها رافعة أساسية للتوظيف بالشركات المتواجدة في شمال المملكة. وسيستفيد الطلبة، خلال السنة الأخيرة من الدراسة، من تكوين مكثف مدته 4 ساعات أسبوعيًا في اللغة الإسبانية، بهدف صقل مهاراتهم اللغوية، إلى جانب تدريب ما قبل التوظيف أو إنجاز مشاريع نهاية الدراسة لدى NTT DATA، مما يضمن لهم إعدادًا أفضل والرفع من فرص الاندماج المهني.
وأشار البلاغ إلى أن هذه الشراكة الثلاثية الأطراف، والتي انطلقت في 18 يناير، تندرج ضمن سياق يمثل فيه الإدماج المهني للشباب من حاملي الشهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات تحديا كبيرا، لا سيما في شمال المغرب حيث يقل حضور الشركات متعددة الجنسيات. ومنذ تأسيسها في تطوان عام 2016، التزمت شركة NTT DATA بتوظيف ما يقارب مائة من الشباب حاملي الشهادات سنويا. كما أنها تسعى إلى دمج 1000 موظف جديد بحلول عام 2027 مع التركيز على توظيف الخريجين الشباب الذين سيمثلون 40% من مجموع التوظيفات.
وذكر البلاغ أن هذه الشراكة بين NTT DATA ومعهد سرفانتس بتطوان وISMO تطوان هي انعكاس جلي للتعاون بين عالم الأعمال والقطاع التعليمي والمؤسسات اللغوية. والغاية منها تزويد اليد العاملة المستقبلية بالمهارات اللازمة للإبحار بنجاح عبر أمواج المشهد المهني المعاصر.

شاهد أيضاً

الإمارات للشحن الجوي تعزز التجارة المغربية بتسهيل نقل السلع وتعزيز التراث الثقافي

أعلنت شركة الإمارات للشحن الجوي مواصلة دورها الرائد في دعم التجارة المغربية من خلال ربط …