أخبار عاجلة

سامسونغ ووزارة التربية الوطنية تكافئان أفضل الإنتاجات البيداغوجية الرقمية للمدرسين

فاز 21 مدرسا ومدرسة طوروا أفضل الإنجازات الرقمية، بمسابقتي (بيست آب تاب) و(تلميذتيس)، اللتين أطلقتهما سامسونغ إلكترونيكس المغرب ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لمكافأة أفضل التطبيقات التي تقدم محتوى تربوي مرح على اللوحات الرقمية، حيث تم هذا التكريم خلال حفل خاص حضره جون آن، رئيس سامسونغ المغرب العربي.


وكشفت سامسونغ، في بلاغ لها توصل موقع “المستقبل” بنسخة منه، أن مشروع (بيست آب تاب) يعتبر واحدا من بين المبادرات العديدة التي تسهر عليها الشركة من أجل دعم التعليم بالمغرب. وأكدت أن هذه المبادرة، التي تم إطلاقها سنة 2018 بشراكة مع الوزارة، تسعى إلى تشجيع إنتاج محتويات بيداغوجية قابلة للتحميل على لوحات سامسونغ من أجل توفير إمكانيات أكبر وأكثر للتلاميذ لإثراء معارفهم ولمساعدتهم على التعلم من خلال أشكال وأنماط مختلفة.
أما (تلميذ تيس)، فهي بوابة إلكترونية أنشأتها وزارة التربية الوطنية، والتكوين المهني، والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار تطبيق الرؤية الاستراتيجية 2015ـ2030، وبالخصوص الرافعة 14 المتعلقة بتطوير النظام البيداغوجي وتعزيز قدرات التلاميذ في مجال التكنولوجيا الجديدة للمعلومات والاتصالات. وتقوم سامسونغ إلكترونيكس المغرب بمرافقة هذا المشروع من خلال العديد من الآليات لتكوين وتحفيز المدرسين المشاركين.
وأوضح البلاغ أنه في إطار الدعوة من أجل المشاريع التي أطلقتها إدارة (GENIE = تعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصال في التعليم بالمغرب) التابعة للوزارة داخل 82 مديرية إقليمية، شاركت 160 مؤسسة العديد من المشاريع البيداغوجية لإدماج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الأقسام الدراسية. »بالإضافة إلى الجوائز الواحدة والعشرين التي تم توزيعها، استفاد المائة الأفضل من دعم سامسونغ، من خلال تنظيم تكوين تقني وبيداغوجي لفائدة المدرسين، ومن 841 نشاط بيداغوجي موزع على أربعة أقطاب مستهدفة « يقول جون آن، رئيس سامسونغ إلكترونيكس المغرب.


وتأتي هاتان المبادرتان، يقول البلاغ، لتأكيد التزام سامسونغ إلكترونيكس المغرب من أجل المساهمة في تطوير التعليم، وكذلك بعد برنامج مدرسة سامسونغ الذكية‘’Samsung Smart School’’ الذي انطلق سنة 2014، والذي يرمي إلى دعم جهود الوزارة في الترويج لتعميم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم (TICE) بالمغرب. هكذا، قامت سامسونغ في المرحلة الأولى من هذا البرنامج بتجديد وتأهيل 65 قاعة للمعلومات بالمؤسسات التعليمية بالمناطق القروية أو المهمشة. أما المرحلة الثانية التي تحمل شعار “لنجعل تكنولوجيا سامسونغ تأتي إليك”، فهي تهدف إلى تطوير تطبيق مبتكر يضم محتويات مقرر التعليم الوطني، قابل للتحميل على لوحات سامسونغ. ولقد مكنت هذه المرحلة من تزويد 200 مؤسسة تعليمية بمعدات بيداغوجية من طرف سامسونغ، وتم توزيع 2500 لوحة تلميذ، و200 لوحة مدرس، كماتم توفير نقطة بث للاتصال اللاسلكي )الويفي( وبرمجيات الحلول.

شاهد أيضاً

لعشاق الكوميديا والضحك.. ”سهرات مازاغان“ تعود بعرض فكاهي “1 2 3 سوغيغ”

تستعد مدينة الجديدة، يوم السبت 30 مارس الجاري، لاحتضان فعاليات النسخة التاسعة من سهرات مازاغان، …