أخبار عاجلة

عاصمة البوغاز تحتضن الدورة الأولى للمعرض الدولي للعقار “SIIt immo2022”

تستعد مدينة طنجة لاحتضان الدورة الأولى لمعرض “SIIt immo2022” للعقار، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 26و30 من شهر يوليوز المقبل.
وسيتمحور البرنامج العلمي للمعرض، الذي سيعرف طيلة أيامه الخمسة برنامجا علميا حافلا بالندوات واللقاءات والورشات، حول العقار والتقنيات الحديثة على مستوى البناء والتعمير والسلامة الصحية والإيكولوجيا واستعمالات الطاقة المتجددة وطرق التدوير.
وسيكون هذا البرنامج بتنسيق مع وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، ووزارة التعمير وإعداد التراب الوطني وهيئة المهندسين والطبوغرافيين والمحافظة العقارية بالإضافة إلى ولاية جهة طنجة -تطوان -الحسيمة، والمركز الجهوي للاستثمار، ومجلس الجهة، والمجلس البلدي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وعدة مؤسسات أخرى.
ويتجلى الهدف الأساسي للمعرض في أن يبقى صلة وصل متيحا الفرصة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وباقي الزوار والزبناء المحتملين على شراء مساكن للحياة والتعرف على المنتوج العقاري المحلي والدولي، وخلق فضاء للتبادل بين مهنيي العقار وممثلي مؤسسات الدولة في قطاع الإسكان والتعمير والتنمية الحضرية، وكذا تزويد زوار المعرض بجميع المعلومات الضرورية لتحقيق مشروع عقاري بالمغرب.
وفي السياق ذاته قال مسؤول الإعلام والتواصل لهذا الحدث، كادم بوطيب، إن “هذا المعرض يعتبر منصة خاصة وفضاء متميز لقطاع العقار بمختلف تمظهراته في المغرب محليا ووطنيا وإفريقيا ودوليا، وفضاء لتبادل الخبرات بين مهنيي العقار وممثلي مؤسسات الدولة في قطاع الإسكان والتعمير والتجهيز.
وأضاف كادم بوطيب، أن هذا المعرض يعتبر “فضاء لكل المنعشين العقاريين، والمصنعين، والمطورين والمهندسين، والمصممين، والموثقين علاوة على ممثلي القطاعات التمويلية والبنكية وشركات التأمين، مشيرا إلى أنه يقدم للمقاولين الجدد تشكيلة متنوعة من المشاريع التي تجمع بين جميع أنماط المنتوجات السكنية”.
وتابع المتحدث ذاته، أن “المعرض فرصة مهمة من أجل الاستفادة من البرامج الحديثة في هذا المجال عن طريق استشارات مجانية متخصصة على جميع المستويات مقدمة من طرف خبراء ومستشارين وإداريين”.
وستختتم فعاليات الدورة الأولى لمعرض “SIIt immo2022” للعقار، بحفل غنائي تخليدا وفرحا بذكرى عيد العرش المجيد.

شاهد أيضاً

العربية للطيران المغرب تدشن قاعدتها الجوية الجديدة بتطوان وتطلق منها رحلات جديدة نحو هذه المدن

افتتحت العربية للطيران المغرب، الشركة الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة بالمغرب، قاعدتها الجوية …