أخبار عاجلة

“فيزا” تطلق حزمة منتجات الاستدامة “فيزا إيكو بنفيتس” لتمكين البنوك من تلبية طلب المستهلكين على الحلول المراعية للبيئية

 

أطلقت شركة “فيزا”، الرائدة عالمياً في مجال المدفوعات الرقمية، والمسجلة في بورصة نيويورك للأوراق المالية تحت الرمز (V)، حلول “فيزا إيكو بنفيتس” في المغرب بالتعاون مع شركة التكنولوجيا المالية وشريك “فيزا” “إيكوليتيك” التي تتخذ من برلين مقراً لها، وذلك من خلال حلها “الاستدامة كخدمة®”.

وفي بلاغ لها توصل موقع “المستقبل24” بنسخة منه، كشفت شركة “فيزا” أن “فيزا إيكو بنفيتس” ستتيح لمصدري بطاقات “فيزا” إضافة حلول تركز على الاستدامة إلى منتجاتها الحالية من بطاقات “فيزا” الائتمانية والخصم المباشر، بما يُمكّن حاملي البطاقات من فهم تأثير إنفاقهم على البيئة، فضلاً عن تشجيع الاستهلاك والسلوكيات المستدامة.
وبهذه المناسبة، قالت ليلى سرحان، نائبة الرئيس في شركة “فيزا” في منطقة شمال أفريقيا، باكستان و الشرق: “فيما ترتفع مخاوف المستهلكين إزاء الاستدامة، توفر ’فيزا إيكو بنفيتس‘ للمؤسسات المالية أداة لمساعدة عملائها على فهم تأثير إنفاقهم على البيئة بشكل أفضل، وتسهيل تغيير السلوك اليومي، وتقديم مساهمات إيجابية للعمل المناخي”.

وذكر البلاغ ان حلول “فيزا إيكو بنفيتس” تمتاز بأنها تضم الأدوات التالية:
حاسبة البصمة الكربونية، وهي حلول حسابية خاصة تحول تفاصيل المعاملات إلى تقدير البصمة الكربونية لإنفاق حاملي البطاقات.
مكافآت موسعة لحاملي البطاقات تقديراً للسلوكيات المستدامة على النحو الذي يقرره البنك الذي يتعاملون معه.
الوصول إلى المشاريع البيئية التي تساعد العملاء على تحقيق أهداف الحياد المناخي من خلال التبرعات الخيرية وأرصدة الكربون.
التوعية والتثقيف الشخصي للعملاء في شكل أجزاء صغيرة من المحتوى تتضمن توصيات حول كيفية العيش واتباع نمط حياة أكثر استدامة.
برنامج مواد البطاقة المستدامة والتسويق المحدد للمنتجات بهدف التوعية بالبيئة.

ووفقاً لدراسة حديثة أجرتها شركة “جلوبسكان” للاستطلاع والأبحاث، فإن القلق العالمي بشأن تغير المناخ في أعلى مستوياته على الإطلاق، ويقول غالبية الأفراد الذين يعيشون مع أطفال تقل أعمارهم عن 18 عاماً إن أطفالهم قلقون للغاية بشأن المشكلات البيئية والتغير المناخي.

وتأتي حزمة “فيزا إيكو بنفيتس” استمراراً لطموح “فيزا” العالمي في أن تكون شركة إيجابية في العمل المناخي، باستخدام منتجاتها وخدماتها وبياناتها وشبكتها وعلامتها التجارية لتعزيز وتمكين التجارة المستدامة ودعم التحول إلى اقتصاد منخفض الكربون. في عام 2021، أعلنت “فيزا” عن تعهدها بالوصول إلى صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2040، أي قبل عشر سنوات من هدف اتفاقية باريس للمناخ.

من جانبه، قال أولريش بيتش، المؤسس الشريك والعضو المنتدب في شركة “إيكوليتيك”: “يمكن لقطاع التمويل عند تجهيزه بالأدوات المناسبة من أمثال حزمة ’فيزا إيكو بنفيتس‘، أن يصبح القوة الدافعة للتغيير من خلال توعية وتثقيف ملايين المستهلكين بتأثير إنفاقهم على البيئة وتمكينهم من اتخاذ إجراءات فعالة تجاه العمل المناخي لبناء مستقبل مستدام نستحقه جميعاً”.

شاهد أيضاً

مناطق الرحمة وأولاد عزوز والحي الحسني.. ليدك تنجز مشاريع هيكلية لتعزيز الربط بشبكة الماء الشروب

تستمر اليوم الجمعة 19 أبريل إلى غاية الساعة الـ 12 ظهرا، العملية الضرورية، التي شرعت …