أخبار عاجلة

30 فاعلا اقتصاديا مصريا من قطاعي الأغذية الزراعية والتعبئة والتغليف يلتئمون في لقاء بالمغرب من أجل تفعيل شراكات جديدة

في لقاء نظمه مجلس تصدير المواد الغذائية، والمجلس التصديري المصري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الأدبية والفنية، وشركة كونزيبت Konzept، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب (CFCIM)، اجتمع أعمال من المغرب ومصر يومي 16 و17 مايو بالدار البيضاء من أجل تعزيز الشراكات التجارية بين المغرب ومصر لقطاعي الأغذية الزراعية والتعبئة والتغليف.

نظم مجلس تصدير المواد الغذائية، والمجلس التصديري المصري للطباعة والتغليف والورق والكتب والمصنفات الأدبية والفنية، وشركة كونزيبت Konzept، وغرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالمغرب (CFCIM) اجتماعا بين رجال أعمال من المغرب ومصر يومي 16 و17 مايو بالدار البيضاء. وسوف يخصص هذا الاجتماع الذي يهدف إلى تعزيز الشراكات التجارية بين المغرب ومصر لقطاعي الأغذية الزراعية والتعبئة والتغليف.

وحضر هذا اللقاء مشاركون يمثلون ما يوازي ثلاثين شركة مصرية لعرض منتجاتهم ومقابلة المستوردين والموزعين، وكذا تدارس وتقييم فرص التعاون والشراكة الممكنة مع شركائهم المغاربة. كما تم تمثيل العديد من المنتجات، من فواكه وخضروات مجمدة والمعكرونة، والعصائر ومنتجات الألبان، والزيوت، والزبدة، والإضافات الغذائية، والعسل والمربى، والصلصات، والأجبان، وحشوات الفواكه، والشوكولاتة، والكريمات، والأعشاب والبهارات، والتمور، والسكريات، والأطعمة المعلبة والفواكه المجففة.

وتميز اجتماع 16 مايو بحضور ياسر عثمان، سفير جمهورية مصر العربية بالمملكة المغربية، وسليمان خليل سليمان، الوزير المنتدب للتجارة، رئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية، وعلاء الوكيل، عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية، والعديد من الشخصيات المصرية والمغربية.

وشارك أعضاء الوفد المصري في موائد مستديرة يسيرها ويديرها خبراء في القطاع بالمغرب. وشملت الموضوعات التي تم تدارسها عقود البرامج في صناعة الأغذية الزراعية، وتقييم لحالة قطاع التعبئة والتغليف بالمغرب، فضلاً عن تباحث التوقعات والاحتياجات المتغيرة لمستهلكي المنتجات الغذائية الزراعية.

كما تضمن البرنامج زيارات ميدانية ويوما للتواصل ولقاءات عمل بتاريخ 17 مايو، حيث شكل هذا اليوم فرصة فريدة للمشاركين للقاء الشركات المغربية في القطاع من اجل فهم أفضل لخصوصيات السوق المحلية واستكشاف فرص الشراكة.

وفي هذا السياق، أشار علاء الوكيل، عضو مجلس الإدارة، بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية “نأمل أن يكون هذا الاجتماع نقطة انطلاق لتعاون جديد طويل الأمد ونتطلع إلى رؤية النتائج الإيجابية التي سيحققها لقاء العمل هذا لجميع المشاركين”.

وأعلن سليمان خليل سليمان، الوزير المنتدب للتجارة ورئيس المكتب التجاري بالسفارة المصرية “صناعة الأغذية الزراعية قطاع استراتيجي في كل من مصر والمغرب ، ونحن مقتنعون بأن هناك إمكانيات كبيرة لتعزيز التجارة بين بلدينا في هذا المجال. و يسعدنا أيضًا أن نرى مشاركة مكثفة للعديد من الفاعلين الرئيسيين في هذه الصناعات، مما يدل على الاهتمام المتزايد بالسوق المغربي. ونحن مقتنعون بأن هذا الاجتماع التجاري سيكون خطوة مهمة في تعزيز علاقاتنا التجارية الثنائية”.

 

شاهد أيضاً

 الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر مؤمنيه من عملية نصب واحتيال

حذر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من بلاغ مزيف ومقطع صوتي يتم تداولهما على منصات التواصل …