أخبار عاجلة

الحرص على النوم الجيد ضرورة ملحة للمحافظة على الصحة وبهذه الوسيلة يمكن التحسين من جودته

أورد المنتدى الاقتصادي العالمي أن ما يقرب من 62٪ من البالغين في جميع أنحاء العالم قد أبلغوا عن نقص في النوم الجيد، ذلك أن قلة النوم يمكن أن تؤثر على القلب وجهاز المناعة والصحة العقلية وغيرها. أضف إلى ذلك أن الكثيرين لا يملكون الأدوات المناسبة لفهم كيف يمكنهم النوم بشكل أفضل.
لسد الفجوة وتحسين الوصول إلى أدوات إدارة النوم، استثمرت بعض العلامات التجارية مثل هواوي في تقنية النوم وأدخلت ميزات مراقبة النوم في أجهزتها القابلة للارتداء، حيث يمكن للساعات الذكية أن تساعد في فهم دورات النوم وعاداته بطريقة شخصية، لأنها توفر سهولة الوصول إلى تقنيات مراقبة النوم.
حاليًا، يمكن للعديد من الساعات الذكية في السوق اكتشاف مراحل النوم المختلفة (النوم الخفيف، نوم حركة العين السريعة، النوم العميق، إلخ). وتذهب أحدث ساعات هواوي الذكية إلى أبعد من ذلك، مما يمنح المستخدمين تجربة تتبع النوم الأكثر تخصيصًا الممكنة، حيث يمكن لميّزة TruSleep™ 3.0 من هواوي اكتشاف الحركات الدقيقة أثناء النوم لتحديد مرحلة النوم التي يكون فيها المستخدم بدقة أكبر. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم الساعات الذكية الجديدة مثل HUAWEI WATCH GT 4 مستشعرHUAWEI TruSeenTM 5.5+ المتقدم لاكتشاف التغيرات في معدل ضربات القلب أثناء النوم.
كما تعتني ميزة مراقبة النوم في HUAWEI WATCH GT 4 بجوانب مختلفة من نوم المستخدم، بما في ذلك لحظة الاستيقاظ، والاتصال بميزات أخرى مثل تطبيق Clock، بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على الراحة بسهولة وعدم القلق بشأن الإفراط في النوم، ويمكنهم، أيضًا، ضبط الإشعارات التي ستبلغهم عندما يحين وقت النوم حتى يتم تذكيرهم بالحصول على قسط كافٍ من الراحة دون الحاجة إلى التحقق بشكل متكرر من الساعة أو ضبط المنبهات.
وفي ذات السياق، يمكن أن يعاني الشخص، في بعض الأحيان، من اضطرابات أو مخالفات في التنفس يمكن أن توثر على صحته ونوعية النوم دون ان يلاحظ ذلك، وبالتالي، فإنه حاليا، توجد واحدة من الساعات الذكية القليلة التي لديها القدرة على قياس عدم انتظام التنفس هي WATCH GT 4، حيث يحتوي على ميزة جديدة تسمى Sleep Breathing Aware تساعد على مراقبة التنفس أثناء النوم، وتصنيفه من منخفض إلى مرتفع. على الرغم من أنه ليس جهازًا طبيًا، إلا أنه يمكن أن يساعد على فهم صحة الجهاز التنفسي ونوعية النوم بشكل أفضل، والتنبيه عندما يحين وقت طلب المساعدة المهنية.

 

شاهد أيضاً

شاومي تكشف الستار عن ھاتف Redmi 13.. وهذه اهم خصائصه

أعلنت شركة شاومي (Xiaomi) عن إصدار هاتف Redmi 13، الهاتف الأحدث في عائلة Redmi، والذي …